نهائي "خليجي 23": ثالثة للإمارات أم ثانية لُعمان؟

5 كانون الثاني 2018 | 00:00

يعوّل المنتخب العماني على "الاندفاع" في مواجهة دفاع اماراتي لم تتلقّ شباكه أي هدف بعد، عندما يلتقي المنتخبان اليوم على ملعب "جابر" الدولي في نهائي بطولة كأس الخليج لكرة القدم "خليجي 23" والتي تستضيفها الكويت. ويسعى المنتخب العماني الى التتويج بلقبه الثاني في البطولة، على حساب المنتخب الأبيض الباحث عن ثالث ألقابه. وتشكل المواجهة استعادة لنهائي 2007 على أرض الامارات، عندما أحرز المنتخب المضيف اللقب على حساب المنتخب العماني بالذات. 

وشكل المنتخب العماني الشاب بمعظمه، مفاجأة في هذه البطولة، وأثبت نفسه رقما صعبا وعصيا على منافسين يفوقونه خبرة. وتمكن مدربه الهولندي بيم فيربيك الذي أكمل مطلع السنة عامه الأول مع منتخب السلطنة، من تكوين فريق متجانس يغلب عليه العنصر الشاب ويقوده المخضرم أحمد مبارك "كانو" الذي يخوض البطولة للمرة الثامنة، واختير أفضل لاعب في المباراة مرتين في النسخة الحالية.

في المقابل، سيشكل النهائي اختبارا جديدا للدفاع الاماراتي الذي لم تهتز شباكه في المباريات الأربع التي خاضها لاعبو المدرب الايطالي ألبرتو زاكيروني في البطولة الخليجية. ولم يسجل "الأبيض" المعروف بقوته الهجومية سوى هدف وحيد في المباريات الاربع من ركلة جزاء نفذها المهاجم علي مبخوت في المرمى العماني في الجولة الاولى.

ومع تأكيد القائمين على المنتخب الاماراتي قبل بداية البطولة ان الهدف من المشاركة سيكون إعداد المنتخب لخوض غمار نهائيات كأس آسيا 2019 التي تستضيفها الامارات، أظهر "الابيض" عزمه على تقديم نفسه منافسا قويا، وإن لم يظهر بمستواه المعروف.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard