أوباما يحذّر في مقابلة مع الأمير هاري من أخطار وسائل التواصل الاجتماعي

28 كانون الأول 2017 | 00:00

المصدر: (و ص ف)

  • المصدر: (و ص ف)

أوباما خلال المقابلة مع الأمير هاري. (أ ب)

حذر الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما من خطر سوء استخدام وسائل التواصل الاجتماعي على المجتمع، وذلك في مقابلة مع الأمير هاري بثتها الأربعاء اذاعة "بي بي سي راديو 4". 

وقال أوباما في مقابلته الأولى منذ مغادرته البيت الأبيض في كانون الثاني الماضي، إن "أحد أخطار الانترنت هو أن الناس يمكن أن يروا الحقائق بطريقة مختلفة تماماً. يمكن أن يتعرضوا لسيل من المعلومات التي تعزز الانحياز لديهم".

وأشار إلى أن "السؤال الذي يُطرح هنا هو كيفية استغلال هذه التكنولوجيا بطريقة تتيح تعددية الآراء والتنوع في وجهات النظر مع تفادي "بلقنة" المجتمع وايجاد مساحات مشتركة"، وذلك من دون تسمية خلفه الرئيس دونالد ترامب الذي يواجه انتقادات كثيرة على خلفية تغريداته عبر "تويتر".

ولفت الرئيس الرابع والأربعون للولايات المتحدة أيضاً إلى أنه غادر البيت الأبيض مع شعور "عام" بـ "الصفاء" لكن مع "القلق" حيال مستقبل البلاد. وقال: "ما الذي تغير لدي منذ البيت الابيض؟ أستفيق في وقت متأخر مع "شعور بالحرية"، مضيفاً أنه "من الرائع أن يتمكن المرء من التحكم بيومه".

تابع: "عندما استيقظ، يمكنني اتخاذ قراراتي الخاصة واختيار الطريقة التي اريد من خلالها تنظيم وقتي".

لكن مع ذلك يصعب على باراك أوباما عدم التحسر على بعض الجوانب "المذهلة" التي يفتقدها في البيت الابيض. وهو قال في هذه المقابلة التي سجلها في ايلول الماضي في تورنتو على هامش دورة العاب "انفيكتوس غيمز" الرياضية المفتوحة لمصابي الحرب والتي أطلقها الأمير هاري: "افتقد فريقي، اشتقت للعمل بحد ذاته".

أما الأمير هاري الذي سيتزوج في 19 ايار المقبل، الممثلة الأميركية ميغن ماركل، فقد قال من ناحيته: "لم أجر مقابلات كثيرة غير أن" محاورة باراك أوباما "كانت أمرا مسليا".

وردا على سؤال عبر "بي بي سي" ايضاً عن امكان دعوته باراك أوباما الى زفافه، قال: "لا اعلم. لم نضع قائمة المدعوين بعد، فمن يعلم من سيكون مدعوا أم لا؟ لا اريد ان اقضي على عنصر المفاجأة".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard