حفل للموسيقار اليوناني ياني في الرياض يجمع جمهوراً سعودياً مختلطاً

6 كانون الأول 2017 | 00:00

المصدر: (رويترز)

  • المصدر: (رويترز)

الموسيقار ياني. (أ ف ب)

استُقبل الموسيقار اليوناني العالمي ياني استقبالا حافلا في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن في الرياض، حيث أبهر جمهورا غفيرا قُدر بالآلاف في حفل أحياه الأحد الماضي في أول رحلة له للمملكة العربية السعودية. 

وأدى ياني، المخضرم بخبرته التي تزيد على 30 عاماً، أغنيات ومعزوفات جديدة وبعض المعزوفات القديمة الشهيرة خلال ثالث حفل له في المملكة، والذي أعقب أول حفلين له في قاعة مكتظة حيث أحيا حفلين موسيقيين في جدة بتاريخ 30 تشرين الثاني الماضي وأول كانون الأول. وزاد إعجاب الجمهور بياني الذي حياهم باللغة العربية قائلاً: "أنا كتير سعيد أكون في المملكة العربية السعودية".

وتتألف فرقة ياني الموسيقية من عدد من العازفين بينهم سيدات، وقد قدم الموسيقار الشهير في بداية الحفل مقطوعات موسيقية كلاسيكية من القرن الماضي.

وقال صيدلي لبناني يعمل في الرياض يدعى عبد الرحمن الخطيب بعدما حضر الحفل: "هي واحدة من الأنشطة التي أحب أن أسافر لحضورها في الخارج، لكنها الآن موجودة في الرياض، وهذا أمر مذهل".

وقالت امرأة من الجمهور تدعى دانا بخيت: "نشكر هيئة الترفيه لإعطائنا هذه الفرصة بإحضار فنانين عالميين رائعين معروفين الى بلدنا، فنحن فخورون جداً وسعداء بهذا الشيء".

وقال مخرج يدعى تود ألبرت: "هذه النوعية من الحفلات وما يجري في الرياض مذهل بالفعل. أقصد أن ذلك، بالنسبة إلي، شيء آمل في أن أرى المزيد منه، وأنا سعيد بالفعل لوجوده هنا".

نظمت الحفل الهيئة العامة للترفيه التي تأسست عام 2016 لتقوم على تنظيم وتنمية قطاع الترفيه في المملكة وتوفير الخيارات والفرص الترفيهية لكل فئات المجتمع في كل مناطق المملكة لإثراء الحياة ورسم البهجة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard