القديس شربل جدارية وذخائر في نيويورك

30 تشرين الأول 2017 | 00:00

على مذبح كاتدرائية سانت باتريك أقدم الكاتدرائيات في نيويورك وأكبرها، ارتفعت جدارية القديس شربل شفيعاً من لبنان لكل العالم. قداس احتفالي رأسه البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، وشاركه فيه رئيس أساقفة نيويورك الكاردينال تيموثي دولن، وانتهى برتبة تبريك الجدارية التي انجزت في إيطاليا، وذخائر القديس شربل التي أُحضرت من لبنان.
الكاردينال دولن عرض لمسيرة القديس شربل، وشكر للسيد انطون نبيل الصحناوي هذه الجدارية قائلاً: "ان لبنان سيعيش ابداً في نيويورك من خلالها". وشرح كيف انه لم يتردد في الموافقة على اقتراح الصحناوي، معتبراً "ان القديس شربل ليس قديس لبنان فحسب انما هو قديس الكنيسة الجامعة والعالم كله بفضل عجائبه الكثيرة، وهو الذي عاش حياة التقشّف وكرّس نفسه لعبادة الرب".
وقال الراعي عن شربل: "إنّه يسطع في هذه الجدارية الفسيفسائية التي كرّسناها نجمًا لبنانيًّا مارونيًّا مسيحيًّا. يحمل معه فيها جمال المسيحية المشرقة المتألّمة، مع آلام شعوب الشرق الأوسط، وخصوصاً في الأراضي المقدّسة، فلسطين ومصر والعراق وسوريا وتركيا ولبنان. كما يحمل آمالها ورجاءها بفجر القيامة".
صاحب...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 77% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول
إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard