بنس لمسيحيي الشرق: المساعدة في طريقها إليكم الولايات المتحدة تدعم من يعانون بسبب ديانتهم

27 تشرين الأول 2017 | 00:00

وجهت الادارة الاميركية رسالة دعم قوية للمسيحيين والأقليات في الشرق الأوسط من خلال الكلمة التي حمّلها رسائل كثيرة نائب الرئيس الاميركي مايكل بنس في "مؤتمر الدفاع عن المسيحيين" المنعقد في واشنطن في دورته الرابعة. نائب الرئيس الاميركي الذي تحدث في عشاء التضامن، لم يأتِ على ذكر "حزب الله" مباشرة ولا تلميحاً، مع العلم ان الكونغرس الاميركي كان أقر للتوّ القوانين الثلاثة التي تفرض على الحزب بجناحيه السياسي كما العسكري إجراءات مشددة داخل لبنان وفي أوروبا كما في كل دول العالم.
نائب الرئيس الاميركي الذي ألقى كلمته في حضور البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي والمشاركين في "مؤتمر الدفاع عن المسيحيين" من قادة روحيين ومسؤولين سياسيين من لبنان ودول المنطقة العربية، اعتبر "أن المسيحية تتعرض اليوم لهجوم غير مسبوق في دول الشرق الأوسط"، وطمأن مسيحيي الشرق الى "أن الولايات المتحدة ستقف دائما إلى جانب من يعانون بسبب ديانتهم، وان المساعدة في طريقها إليهم".
وقال بنس "إن المسيحيين في العراق مثلا انخفضت أعدادهم بنسبة 80 في المئة"، واستنكر الهجمات التي شنها المتشددون ضد كنائس في مصر...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 90% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول
إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard