وضع حجر الأساس لمبنى الإدارة الأخضر لـ"الميدل إيست"

12 تشرين الأول 2017 | 00:03

الوزير فنيانوس يضع حجر الاساس للمبنى الجديد. (مروان عساف)

وضع حجر الأساس لمبنى الإدارة العامة الأخضر لشركة طيران الشرق الأوسط برعاية وزير الأشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس وحضوره، والذي سيتم بناؤه على مساحة 9522 متراً مربّعاً من ضمن مساحة تبلغ 46204 أمتار مربّعة لمشروع كلّي يضمّ مختلف دوائر الإدارة العامة للشركة وإدارة العمليات الجويّة ومركز المعلوماتية، كذلك يضمّ مساكن للمتدرّبين والمؤتمرين.  

وأقيم الحفل في مبنى الادارة العامة للشركة، وحضره الى الوزير فنيانوس، رئيس مجلس ادارة الشركة مديرها العام محمد الحوت. والقى فنيانوس كلمة وصف فيها ما حصل بـ "الانجاز الجديد لطيران الشرق الاوسط، ويجب أن يتذكر الجميع، في كل المواقع السياسية والإعلامية وفي كل المواقع الاقتصادية، أين كانت الشركة وأين هي اليوم مع موظفيها البالغ عددهم مع الشركات التابعة نحو 4000 موظف، وليكن التقويم موضوعياً وعلمياً وصادقاً وواقعياً". وتابع: "نحن نتحدث عن تجربة نجاح كتبت منذ 72 عاماً تاريخ إنشاء الشركة، عندما بدأت تحبو، لتسير ببطء ومن ثم محلقة في الاعالي يمسك زمامها رجال كبار حُفرت اسماؤهم على أجنحتها الى ما قبل عشرين عاماً عندما وصل الى رئاستها الصديق محمد الحوت حافراً على أجنحتها قصة نجاح دائم يمكن الركون اليه، يسانده دوماً مرجع ساهر لا ينام على نجاحها وعملها، أقصد حاكم مصرف لبنان رياض سلامة".

بدوره قال الحوت: "نضع اليوم حجر الأساس لبناء مدماك جديد في مسيرة بناء هذه الشركة الوطنية "الميدل ايست" التي اصبحت موضع فخر للبنانيين جميعا. إن وضع حجر الأساس للمبنى الاخضر الذي يضمّ مكاتب الادارة العامة والادارة الجوية ومركز المعلوماتية، ويضم ايضا مساكن للمتدرّبين وللمؤتمرين الذين سيحضرون إلى مركز التدريب الذي سيتم افتتاحه مطلع تشرين الثاني المقبل، وفيه 49 غرفة للسكن و14 ألف متر مكاتب وغير ذلك، ولكن السؤال المطروح: لماذا هذا المشروع هو بيئي؟ الجواب هو أن "الميدل إيست" التزمت دعم البيئة في لبنان انطلاقاً من حملات التشجير التي بدأناها منذ سنوات ومن خلالها تم زرع أكثر من مئة ألف شجرة في مختلف المناطق اللبنانية".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard