الجامعة اللبنانية الأميركية افتتحت صفوف برنامج نموذج الأمم المتحدة

12 تشرين الأول 2017 | 00:02

جبرا والحريري وطلاب البرنامج.

أطلقت الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) أعمال صفوف برنامج نموذج الأمم المتحدة، وبرنامج نموذج جامعة الدول العربية، وبرنامج نموذج الاتحاد الأوروبي، في احتفال في حرم جبيل، حضرته النائبة بهية الحريري، وسفير غواتيمالا جو باسيلا، رئيس الجامعة اللبنانية الأميركية الدكتور جوزف جبرا، وعمداء الجامعة وأساتذة البرنامج وجمع من الطلاب وأهاليهم. 

ووصف جبرا في كلمة، الطلاب الذين يضمهم البرنامج بأنهم نموذج الوحي الحقيقي من خلال المثال الإنساني الذي يقدمونه إلى المجتمع.

وأعرب عن فخره بالتعاون مع مؤسسة الحريري "لتقديم فرص إلى عدد كبير من الطلاب، لكي يتمكنوا من التعرف على تقنيات المفاوضات وخدمة الآخرين، وأن يكونوا ديبلوماسيين حقيقيين".

ثم تحدثت الحريري عن جدوى مشاركة المؤسسة في البرنامج، وأهمية تدريب الطلاب على التفاعل مع الشعوب والدول والمواطنة العالمية. وأكدت اعتزازها بـ"الشركة مع LAU ولما يقوم به الشبان والشابات في البرنامج".

وعرض الدكتور إيلي سميا لبعض الحقائق عن البرنامج، وأن حلما تحقق بقيام حوالى 3000 تلميذ بنشر ثقافة البرنامج وتجربته مع المنظمات الدولية وتعميمها على حوالى 30 ألف تلميذ في لبنان والعالم. ثم شرح آلية العمل لجهة اختيار الطلاب في البرنامج والذين بلغ عددهم: 202 لنموذج الأمم المتحدة، و 112 لنموذج الجامعة العربية، و 63 لبرنامج الإتحاد الأوروبي.

وألقى كل من الطلاب، ساندرين فرام الأمين، وفؤاد القاضي، وامير السمان، كلمات عن تجاربهم مع البرامج ثم استعرضوا الطلاب المشاركين في البرنامج. 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard