بري دعا الى انتخاب اللجان ومناقشة مشروع الموازنة الثلثاء: اللقاء الثلاثي لـ"تعزيز الوحدة" وليس موجهاً ضد أي فريق

12 تشرين الأول 2017 | 00:02

شدد رئيس مجلس النواب نبيه بري على "ان اهم سلاح لمواجهة التحديات والأخطار في المنطقة، هو الوحدة بين اللبنانيين"، لافتاً الى "ان كل ما يحصل على المستوى الداخلي من خطوات لتعزيز هذه الوحدة، هو العامل الأساسي لتحصين لبنان". 

ونقل عنه نواب "ان ما قمنا ونقوم به على كل الصعد، يصبّ في هذا الإطار، ومنها اللقاء الثلاثي الذي جمعني مع الرئيس الحريري والنائب جنبلاط، وان هذا اللقاء ليس موجهاً بطبيعة الحال ضد اي طرف او فريق".

واستقبل بري في "لقاء الاربعاء" النواب: ايوب حميد، ناجي غاريوس، علي بزي، علي المقداد، قاسم هاشم، عبد المجيد صالح، بلال فرحات، ميشال موسى، هاني قبيسي، هنري حلو، انطوان سعد، علاء الدين ترو، نبيل نقولا، عباس هاشم، نوار الساحلي، ياسين جابر، علي خريس، وعلي فياض.

المشنوق

كذلك التقى في عين التينة، وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق الذي أشار الى "أن الحديث جرى حول الإنتخابات النيابية وقانون الإنتخاب، وما يجب ان نقوم به لإجراء هذه الإنتخابات في موعدها. ودولة الرئيس منفتح وجاهز لكل مناقشة في هذا الموضوع". وسئل عن اللقاء الثلاثي، فأجاب: "تكلمت عنه عند حصوله، وهو إيجابي وبنّاء ويهدف الى مزيد من الحوار بين كل القوى السياسية لأخذ الإحتياطات اللازمة لأن ما يجري حولنا كبير جداً، وعلى القوى السياسية اللبنانية ان تكون اكثر قدرة على التماسك والتفاهم". ونفى أن يكون هناك ما يعوّق الإنتخابات في موعدها، موضحاً "أن ثمة نصاً في القانون يسمح باستعمال الهوية او جواز السفر، في البند المتعلق بالإنتخاب في مكان السكن، هو في حاجة الى تعديل اذا لم يكن هناك بطاقة بيومترية".

وفد بعلبك

ثم استقبل وفداً من بلدية بعلبك وعدد من فاعلياتها يتقدمه رئيس البلدية حسين اللقيس الذي قال بعد اللقاء ان الوفد رفع مذكرة الى الرئيس بري "تتضمن عدداً من المطالب المشروعة والمحقة لأهلنا في بعلبك وفي البقاع الشمالي، ودولته مطلع على الوضع بكل تفاصيله، ولكن احببنا التركيز على بعض القضايا المهمة ولا سيما منها الناحية الامنية وبعض المشاريع الانمائية، الى الاهتمام بالناحية الانسانية في منطقة بعلبك - الهرمل".

إنتخاب اللجان ومناقشة الموازنة 

من جهة أخرى، دعا بري الى جلسة عامة لانتخاب أميني السر والمفوضين الثلاثة واعضاء اللجان النيابية، الحادية عشرة قبل ظهر الثلثاء 17 تشرين الاول الجاري.

كما دعا الى جلسة عامة لمناقشة مشروع قانون الموازنة العامة لسنة 2017 أيام الثلثاء والاربعاء والخميس 17 و 18 و19 الجاري، وذلك نهاراً ومساء.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard