دبي تحلّق بـ"التاكسي الطائر" نحو المستقبل

26 أيلول 2017 | 00:01

"التاكسي الطائر" يحلق في سماء دبي.

ها هي دبي تقتحم مساراً آخر للمستقبل بـ"التاكسي الطائر". فقد أطلقت رحلة تجريبية أولى لهذا التاكسي، يسجل كانجاز جديد سيكون له أثره العميق في تغيير مفاهيم انتقال الأفراد، وكأنها تنفذ اليوم مشاريع الغد. 

وفي احتفال، ضغط ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، زر تشغيل إطلاق رحلة أولى للتاكسي الجوي الذاتي القيادة في سماء دبي، وتابع عبر الشاشات الصورة الجوية التي يبثها التاكسي خلال رحلته، وكذلك الآلية التي تتابع من خلالها هيئة الطرق والمواصلات رحلته.

"التاكسي الطائر"، قادر على نقل شخصين، وصممته شركة "فولو كوبتر VOLOCOPTER" الألمانية المتخصصة. ويتميز بمواصفات أمان عالية ويعمل بالطاقة الكهربائية، وذلك من خلال التصميم الذي يحتوي على 18 محركاً، تضمن له الطيران والهبوط الآمن اذا تعطل أي محرك. ويمتاز أيضاً بخاصية الطيران الآلي والذاتي القيادة، ما يتيح نقل الأشخاص من مكان إلى آخر دوننما حاجة الى تدخل البشري، أو الى الحصول على رخصة طيران.

ويتكامل التاكسي الجوي الذاتي القيادة مع وسائل النقل الجماعي في دبي، أما خدمته، فتتم عبر استخدام التطبيق الذكي، والذي تصل من خلاله الى المتعامل رسالة بتفاصيل الرحلة ومرجع الحجز. ويمكنه متابعة مسار التاكسي الجوي، وعند وصوله الى المكان يدخل رقم مرجع الحجز عبر الشاشة التفاعلية في التاكسي، وبعد ذلك تبدأ الرحلة إلى الوجهة المطلوبة المزودة منصة هبوط خاصة به.

ويتمتع التاكسي الجوي بمواصفات تجعله صديقاً للبيئة، اذ يعمل بالطاقة الكهربائية النظيفة، وطول مدة الطيران التي تصل الى قرابة 30 دقيقة، وبسرعة تراوح بين 50 و100 كيلومتر في الساعة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard