دونالد ترامب يطلّ على العالم مطالباً بإصلاح الأمم المتحدة

19 أيلول 2017 | 00:01

الرئيس الاميركي دونالد ترامب قبيل بدء مؤتمر "اصلاح الامم المتحدة:الادارة والامن والتطوير" على هامش اعمال الجمعية العمومية للامم المتحدة في نيويورك أمس. (أ ب)

في اطلالة هي الأولى له على أرفع المنابر الدولية، طالب الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأمم المتحدة بإجراء اصلاحات عميقة في بنيتها وعملها والتركيز على الناس عوض البيروقراطية، متعهداً أمام الأمين العام للمنظمة الدولية أنطونيو غوتيريس والعشرات من زعماء العالم أن تكون الولايات المتحدة وحلفاؤها "شركاء في عملكم". وكان ترامب يتحدث لدى رعايته مؤتمراً في شأن اصلاح الأمم المتحدة التي طالما وجه انتقادات اليها آسفاً لأنها مجرد "ناد للأشخاص الذين يلتقون ويتحدثون ويمضون وقتاً ممتعاً". وقال الرئيس الأميركي في مستهل كلمته القصيرة أمس إن المنظمة الدولية التي تأسست عام 1945 "لم تصل بعد الى كامل إمكاناتها" خلال السنوات الأخيرة بسبب البيروقراطية المعششة فيها و"سوء إداراتها".
وأضاف ترامب الذي كانت الى جانبه المندوبة الأميركية الدائمة لدى الامم المتحدة السفيرة نيكي هايلي والامين العام للمنظمة الدولية: "نشجع كل الدول الأعضاء على اتخاذ مواقف حازمة في الأمم المتحدة بعين تنظر في اتجاه تغيير العمل المعتاد وعدم التمسك بطرق الماضي التي لم تعمل".
وخاطب غوتيريس قائلاً: "الأمم المتحدة أنشئت على أسس نبيلة، منها...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 84% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول
إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard