عون لترامب: نقف موحدين ضد الارهاب وندعو إلى التضامن لاقتلاعه من جذوره

13 أيلول 2017 | 00:00

أكد رئيس الجمهورية ميشال عون "أننا نقف جميعا موحدين ضد الارهاب وندعو الى التضامن لاقتلاعه من جذوره"، لافتاً الى "أن ما قام به الجيش اللبناني قبل ايام بتحرير اراض لبنانية من تنظيم داعش، يجسد اصرارنا على منع الارهابيين من تحقيق غاياتهم واهدافهم، احتراما لكل الشهداء وصونا لكل من يرغب في اكمال مسيرة الحياة والحضارة". 

وقال في برقية الى الرئيس الاميركي دونالد ترامب: "تحل ذكرى الهجمات الارهابية (11 أيلول 2001) على الولايات المتحدة في وقت يعيش العالم اجمع، حربا يشنها الارهابيون ويقتلون فيها الابرياء من دون تفرقة ومن دون تمييز".

دو شاريت

وكان عون استقبل في بعبدا وزير الخارجية الفرنسي السابق إيرفيه دو شاريت يرافقه سفير بلاده برونو فوشيه، وأجرى معه جولة افق تناولت الاوضاع في لبنان والمنطقة ومواقف لبنان منها. كما تطرق البحث الى العلاقات اللبنانية - الفرنسية، في ضوء زيارة الدولة التي يعتزم رئيس الجمهورية القيام بها لباريس في 25 ايلول الجاري.

كذلك استقبل المكتب التنفيذي للهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية برئاسة كلودين عون روكز التي أوضحت أن الزيارة لشكر الرئيس عون على إصداره القانون المتعلق بإلغاء المادة 522 من قانون العقوبات والتي كانت تعفي المغتصب من العقاب في حال تزوج من الضحية. وأكدت الهيئة حرصها على ألاّ ينتقل مفعول هذه المادة الى مواد أخرى من قانون العقوبات.

"ماراتون بيروت"

والتقى بعد ذلك وفداً من "جمعية ماراتون بيروت" برئاسة مي الخليل التي اشارت الى ان الجمعية تنظم "سباق بلوم بيروت ماراتون" الاحد 12 تشرين الثاني المقبل في بيروت، و"اعدت سلسلة اجراءات احتفالية بهذه المناسبة، وبما يتوافق واهمية هذا الحدث الجامع والموحد لكل اطياف الشعب اللبناني".

ثم اطلع من ديفيد افرام على السيارة الرياضية التي صنعها والتي تحمل اسم Frem Beirut Edition، وهي صناعة وطنية كاملة تصميما وتنفيذا، اما النواحي الميكانيكية فهي اميركية، وتعد اول سيارة تصنع كاملة في لبنان. 

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard

توفر خدمة Premium من النهار للمشتركين:

  • - قراءة مقالات نسخة جريدة النهار الرقمية
  • - قراءة التحليلات والملفات الخاصة في الموقع
  • - تصفح نسخة الصحيفة بصيغة PDF
  • - الإستفادة من محتوى جميع مواد موقع النهار

إختر نظام الدفع الذي يناسبك

  • 1$
  • 33$
  • 60$

الدفع نقدًا متوفر فقط للإشتراك السنوي

إشترك الآن

الدخول عبر الفيسبوك

أو


الخطوة السابقة

العرض التي إخترته

سيتم تجديد إشتراكك تلقائيًا عند إنتهاء الفترة التي إخترتها.

 

وسيلة الدفع

إختر وسيلة الدفع التي تناسبك:

ابحث عن حسابك

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني