اقتصاد وأعمال

13 أيلول 2017 | 00:00

العلاقات الزراعية اللبنانية - الإيرانية

استقبل وزير الزراعة غازي زعيتر السفير الايراني محمد فتحعلي، وتطرق البحث الى تطوير التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين في مجالات عدة. وتم الاتفاق على تصدير عدد من المنتجات الزراعية اللبنانية الى الجمهورية الاسلامية في ايران واستيراد منتجات اخرى من ايران، كما تم البحث بمجموعة من الملفات التي ترتبط بالثروة الحيوانية والثروة الزراعية.

ويقوم زعيتر خلال الشهرين المقبلين بزيارة رسمية الى إيران لتوقيع مذكرات تفاهم جديدة، بالإضافة الى متابعة تطبيق المذكرات الموقعة سابقاً بما يخدم مصلحة

البلدين.

لبنان شارك في قمة استانا التكنولوجية

اختتمت اعمال القمة الاسلامية الاولى حول العلوم والتكنولوجيا في استانا عاصمة كازاخستان، بمشاركة وفد من لبنان ضمّ ممثل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وزير الطاقة والمياه سيزار ابي خليل يرافقه مستشاره غسان الخوري، ممثليّ وزير الاعلام ملحم الرياشي وليد فليطي وتامر دويك، اضافة الى سفير لبنان في كازاخستان فاسكيه كاربليون. وعقد ابي خليل خلال اعمال القمة، لقاءات جانبية مع رؤساء بعض الدول الاسلامية تناول فيها القضايا التي تهمّ البلدين على كل الصعد.

مذكرة تعاون عربية - صينية

وقع الأمين العام لاتحاد المصارف العربية وسام فتوح ورئيس مجلس الإدارة التنفيذي لغرفة طريق الحرير للتجارة العالمية جان غي كارييه مذكرة تعاون، في حضور رئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية الشيخ محمد جراح الصباح، رئيس مجلس ادارة غرفة طريق الحرير للتجارة العالمية لو جيانزونغ، وذلك خلال انعقاد "قمة التجارة العالمية لطريق الحرير 2017" في ولاية غزيان الصينية.

العلاقات بين لبنان وسري لانكا

التقى رئيس غرفة طرابلس والشمال توفيق دبوسي قنصل سري لانكا في لبنان غريد برمانتي المسؤول عن العمالة السري لانكية وتحسين سبل العيش، في حضور مستشار الرئيس الحريري للتعاون الدولي نادر غزال، وتم البحث في العلاقات الثنائية بين البلدين.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard