الوزير حماده يطمئن رابطة الثانويين: رواتب جديدة نهاية الشهر الجاري

13 أيلول 2017 | 00:00

اجتمع وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة مع رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي برئاسة نزيه جباوي واطلع على مطالبها وهواجسها واولها موضوع تطبيق السلسلة فأكد الوزير ان هناك رواتب جديدة نهاية الشهر وفق السلسلة الجديدة . 

واثار جباوي موضوع الضغط الكبير على التعليم الثانوي فأكد الوزير أن التقارير تصله تباعاً وفيها ان هناك اجتياحاً من التلامذة اللبنانيين الجدد للثانويات الرسمية، وطلب من الإدارة إحصاء أولياً لحجم التسجيل في الثانويات والمدارس الرسمية في المناطق كافة.

وفي ما يتعلق بالمدارس والثانويات الخاضعة للترميم، لفت حماده إلى أنه يتابع مع الإدارة والجهات المنفذة للترميم المواعيد الدقيقة للانتهاء منه من أجل استخدام المباني في خلال العام الدراسي الحالي.

كذلك أثارت الرابطة موضوع الملاءمة بين التدريس ودورة الإعداد لشهادة الكفاءة في كلية التربية والفوارق بين الأساتذة الذين كانوا في ملاك التعليم الأساسي وغيرهم ووعد بمتابعة الترتيبات مع كلية التربية .

وفي ما يتعلق بالحاجة إلى الإفادة من الناجحين الفائضين في مجلس الخدمة أكد الوزير أنه رفع مشروع مرسوم إلى مجلس الوزراء يتضمن 207 أسماء ، ولفت إلى أنّه سوف يضع مجلس الوزراء في أجواء الزحف البشري نحو المدارس الرسمية وأنّ الحاجة ربما تكون أكبر بعد نهاية التسجيل.

وفي ما يتعلق بتأمين الأموال للأساتذة الملحقين بكلية التربية لدفع رواتبهم أكد الوزير أنه تواصل مع رئيس الجامعة اللبنانية وأكد له توافر الأموال في رئاسة الجامعة وبالتالي فإنّ الرواتب مؤمنة.

وفي ما يتعلق بأزمة المتعاقدين في الثانويات الرسمية، لفت الوزير إلى أنّه يتابع إيجاد الحلول لمن تخطى السن القانونية لدخول الملاك مع لجنة التربية .

واجتمع الوزير حمادة مع وزير الصناعة الدكتور حسين الحاج حسن على رأس وفد من التعبئة التربوية لحزب الله وتناول البحث سلسلة من المطالب التربوية.

ثم استقبل حمادة لجنة المتعاقدين في التعليم الثانوي الرسمي برئاسة حمزة منصور الذي أوضح بعد اللقاء أنّ اللجنة طالبت بوضع اقتراح القانون الهادف إلى إنصاف المتعاقدين الثانويين الذين تخطوا سن الـ 44 سنة على جدول أعمال لجنة التربية النيابية، كما طالبوا بالحفاظ على ساعات المتعاقدين فأصدر الوزير حمادة قراراً بالحفاظ على عقودهم وساعات تعاقدهم سيما وأن عملهم في خطر نتيجة دخول الناجحين الجدد في مباراة مجلس الخدمة إلى الثانويات الرسمية.

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard

توفر خدمة Premium من النهار للمشتركين:

  • - قراءة مقالات نسخة جريدة النهار الرقمية
  • - قراءة التحليلات والملفات الخاصة في الموقع
  • - تصفح نسخة الصحيفة بصيغة PDF
  • - الإستفادة من محتوى جميع مواد موقع النهار

إختر نظام الدفع الذي يناسبك

  • 1$
  • 33$
  • 60$

الدفع نقدًا متوفر فقط للإشتراك السنوي

إشترك الآن

الدخول عبر الفيسبوك

أو


الخطوة السابقة

العرض التي إخترته

سيتم تجديد إشتراكك تلقائيًا عند إنتهاء الفترة التي إخترتها.

 

وسيلة الدفع

إختر وسيلة الدفع التي تناسبك:

ابحث عن حسابك

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني