في لبنان ينتحر شخص كل 3 أيام... حملة "الحكي بيطوّل العمر" للتوعية

9 أيلول 2017 | 00:01

يرتبط حافز الانتحار بعجز الإنسان عن التعامل مع مشاعره ومشاكله، اذ تؤكد منظمة الصحة العالمية أنَّ ما يقارب 800 ألف شخص ينهون حياتهم. وتشير الأرقام الصادرة عن المنظمة نفسها إلى أنَّ شخصاً واحداً ينتحر في العالم كل 40 ثانية، أما في لبنان، فينتحر شخص كل 3 أيام. لذلك، اعتبر تاريخ 10 أيلول من كل عام، يوماً عالمياً لمنع الانتحار. 
أطلقت جمعية Embrace، وهي جمعية خيرية مستقلة، تحركاً في المناسبة من طريق المشي مسافة كيلومتر على طول الكورنيش البحري وصولاً إلى صخرة الروشة.
ويوضح رئيس مركز الأمراض النفسية والتوعية عن الانتحار والصحة النفسية في الجامعة الأميركية في بيروت الدكتور زياد نحاس لـ"النهار"، أنَّ "الجمعية تحتفي بهذا اليوم منذ عام 2014 عبر المشي تضامناً مع من خسروا عزيزاً وللوقاية من الانتحار. واخترنا صخرة الروشة على اعتبار أنها رمز سياحي بارز في العاصمة بيروت، ولأنها مرتبطة بفكرة الانتحار، ففي اللاوعي الجماعي اختيرت مقصداً لانهاء الحياة بالنسبة الى كثيرين. وبما أنَّ موضوع الانتحار يعتبر في مجتمعاتنا وصمة عار ويُمنع الحديث عنه، أطلقنا حملة بعنوان "الحكي بيطوّل العمر" لإتاحة الفرصة للناس...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 85% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول
إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard