نتائج الامتحانات الاستثنائية للشهادة المتوسطة تصدر اليوم أسباب تقنية ومخاوف من غياب مصحّحين فرضت التأجيل

5 أيلول 2013 | 00:00

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

تلامذة "البريفيه" ينتظرون نتائج امتحاناتهم.

تصدر نتائج امتحانات الدورة الثانية الاستثنائية للشهادة المتوسطة "البريفيه" بعد ظهر اليوم، بعدما كان مقرراً ان تصدر أمس، لكنها أرجئت لأسباب تقنية.

وعلمت "النهار" أن أسباب تأجيل اعلان النتائج، تقنية بحتة، وتعود بداية الى الإعلان الذي صدر قبل ايام عن التربية، ويشير الى ان نتائج شهادة الثانوية العامة للدورة الاستثنائية ستصدر الثلثاء، وهي صدرت، فيما ستصدر نتائج المتوسطة، ابتداء من الاربعاء أي يوم أمس، وذلك على مرحلتين.
ولأن اعلان إصدشار النتائج بدءاً من الأربعاء ترافق مع اعلان هيئة التنسيق النقابية تنفيذ اعتصامات أمام وزارة التربية والتعليم العالي وأمام السرايا في المناطق في التوقيت عينه، أي قبل ظهر الأربعاء، تخوفت المديرية العامة للتربية واللجان الفاحصة من تغيب أساتذة عن استكمال فرز النتائج وجمعها، إذ أن غياب جزء منهم قد يؤدي الى تعثر العملية بكاملها، أو احتمال حدوث أخطاء أو ثغر، نتيجة النقص الحاصل، ولذلك فضّل المدير العام للتربية رئيس اللجان الفاحصة فادي يرق أن يؤجل إصدار النتائج الى بعد ظهر اليوم الخميس لاستكمال جمع العلامات والتثبت من صحتها والتدقيق بها تباعاً وفق المحافظات، علماً أن العدد الأكبر من مرشحي الشهادة المتوسطة يتركزون في محافظة جبل لبنان.
ونفت مصادر التربية أن يكون سبب التأجيل له علاقة بمشكلات أو اكتشاف تزوير، أو غير ذلك، مشيرة الى أن الدورة الإستثنائية الثانية محصورة بعدد من المرشحين ليس كبيراً، وبالتالي لا يمكن إمرار أي تزوير أو محاولة من هذا النوع، لكن جمع العلامات والتثبت والتدقيق تحتاج كلها الى اكتمال عدد المصححين وأعضاء اللجان، كي لا يحصل أي ارتباك في عملية اصدار النتائج.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard