وشوشات

2 أيلول 2013 | 01:32

- اكد المدير العام لوزارة الشباب والرياضة زيد خيامي، عدم قدرة الوزارة على القيام بأي تحرك يتعلق بنادي الحكمة بيروت في ظل الدعاوى القضائية بين الأطراف المتنازعين في النادي. وقال: "المرجعية في هذا الموضوع عند القضاء. أهل الحكمة اختاروا طريق القضاء، فليحكم بينهم وليكفوا عن تحميل الوزارة المسؤولية".

- يتمسك عضو اللجنة الأولمبية الدولية، ونائب رئيس اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية طوني خوري بالمفاجأة التي يحضرها "لبعض الذين يتربصون بي سوءاً" كما قال، ودعا المشككين الى مراجعة المحاضر الأولمبي جهاد سلامة الذي هو على علم بالحكم الذي بين يديه!

- تستمر الاجواء الايجابية طاغية على ملف كرة السلة اللبنانية بغية الوصول الى مخارج للأزمة، اذ تعقد غداً لقاءات عدة بين معنيين، بعد وقوف الجميع على ارضية مشتركة، اعتبرت قاعدة انطلاق نحو التفاهم.

- اتصل العضو السابق في لجنة المتابعة لنادي الحكمة بيروت جوزف عبد المسيح، بالأمين العام السابق للنادي المحامي جان حشاش، وابلغه رغبة المرشح لرئاسة النادي هنري شلهوب في ضمه الى فريق عمله في النادي في حال توليه منصب الرئاسة، قبل ان يحصل اتصال بين شلهوب وحشاش بقي مضمونه مجهولا.

- تبين ان السائق القطري ناصر العطية الذي ينافس على لقب بطولة الشرق الأوسط للراليات، ويشارك في رالي لبنان الدولي الـ36، يتدرب منذ فترة غير قصيرة على المراحل الخاصة للرالي بعيداً من الإعلام.

- اكد مدير فريق الرياضي بيروت تمام الجارودي، إثر اجتماع نوادي الدرجة الأولى الذي عقد الاسبوع الماضي في نادي انترانيك بالنقاش، تمسكه بموقفه بعدم اللعب في ظل الاتحاد الحالي للعبة، وعدم تراجعه عن مسعاه للحصول على موقف موحد من نوادي الدرجة الأولى كلها.

- شاركت نائب رئيس الاتحاد الآسيوي للتايكواندو الرئيسة السابقة للاتحاد اللبناني كارين لحود، في تمارين الدورة التدريبية الدولية التي نظمها المدرب والحكم الدولي في نادي المريميين ديك المحدي الماستر داني خورسجيان، في اشراف المدرب الدولي البطل الأولمبي الدانماركي من أصل فيتنامي الماستر الكبير دانغ كي تو.

- تبين ان استقالة المدير الفني لفريق كروي وسطي من منصبه، تعود الى رفض مسؤول بارز في النادي وجود أحد مساعديه في الجهاز الفني للفريق. وقد ابلغ المسؤول البارز موقفه الحاسم إلى المدير الفني الذي اعتذر بدوره عن عدم متابعة مهمته.

- تردد احتمال انتقال امين سر اتحاد لعبة فردية قتالية يشغل منصباً إدارياً في نادٍ جبلي، شغل رئيسه منصباً رفيعاً في لجنة أهلية، إلى نادٍ بيروتي يشغل رئيسه منصباً رياضياً دولياً، بعد فشل كل المحاولات في تضييق رقعة الخلاف بين رئيس النادي وامين سر الاتحاد.

- تبين أن المدير الفني لمنتخب لبنان لكرة القدم المدرب الايطالي جيوسيبي جيانيني ومساعديه لا يكتفون بمتابعة مباريات كأس النخبة، بل يحرصون على حضور الحصص التدريبية لبعض فرق الطليعة للوقوف على طريقة التدريب التي يخضع لها اللاعبون الدوليون.
- لم يستجب اتحاد كرة السلة طلب رئيس نادي هوبس الرياضي جاسم قانصوه تنظيم بطولة لبنان لكرة السلة للفئات العمرية، على رغم ان الأخير نجح في تأمين مصاريفها كاملة ومن دون تحميل الاتحاد أي اعباء مالية!

- لم يحسم لاعب دولي في لعبة جماعية واسعة الانتشار خياره النهائي في الموسم المقبل، على رغم الاتفاق الذي وقعه مع إدارة نادٍ شمالي منذ فترة غير قصيرة، بعد دخول إدارة ناديه المتني على الخط، إثر المصالحة التي جرت بينه وبين عضو نافذ في ناديه السابق يشغل منصباً إدارياً رفيعاً على هامش بطولة موسمية.

- اكد عضو الاتحاد اللبناني لكرة السلة رئيس نادي انترانيك فيكين جيرجيان، عدم استعداده للاستقالة من منصبه في الاتحاد إلا في حال تأكد وصول الرئيس السابق بيار كاخيا إلى منصب الرئاسة.

- نجح لاعب كروي دولي محترف في دولة خليجية، غادر أمس الاحد للالتحاق بفريقه الجديد، في التوصل الى اتفاق مع إدارة ناديه الطليعي، على تجديد عقده سنة إضافية، والذي تضمن في احد بنوده تقاسم اي عقد خارجي مناصفة بينه وبين إدارة النادي المحلي.

- انهى منتخب الشباب لكرة القدم تحضيراته لبطولة المدارس العربية، المقررة في تونس من 4 أيلول الجاري الى 13 منه، والتي استمرت اربعة اشهر في مراكز التدريب في المحافظات بالتنسيق مع اللجنة التنفيذية للاتحاد اللبناني لكرة القدم، وتخللتها مباريات ودية.

- تخوفت مصادر متابعة لملف انتقال لاعب دولي في لعبة جماعية منتشرة من نادٍ شمالي إلى آخر متني، من تحول الصفقة الى نزاع قضائي بين اللاعب وإدارة النادي الشمالي، التي تتمسك بتطبيق العقد الرسمي الموقع مع
اللاعب.

- شارفت المهلة التي اعطاها أكثر من لاعب في فريق بيروتي عريق، في لعبة جماعية منتشرة للمعنيين في النادي بالحصول على مستحقاتهم المالية المتأخرة منذ أكثر من شهرين النهاية، قبل الانتقال الى فرق اخرى.

- تأجل اللقاء الذي كان مقرراً ان يعقد بين جمعية تنظم حدثاً رياضياً سنوياً ضخماً واتحاد لعبة فردية كبرى لأسباب لم تعرف.

- نقل عن مسؤول رياضي رفيع خلال لقاء ضمه وعدداً من المعنيين بملف كرة السلة، ان المشكلة في الثلاجة ومرشحة لأن تطول، والموسم في مهب الريح في حال لم يتم التنازل من جميع الأطراف لمصلحة اللعبة بعيداً من الحسابات الضيقة.

- شكا عدد من اهالي اللاعبين في لعبة فردية من عدم حصول أبنائهم على بطاقاتهم وشهاداتهم بعد امتحانات ترقية خضعوا لها منذ فترة غير قصيرة، بسبب عدم انعقاد أي جلسة للجنة الإدارية للاتحاد منذ ما يناهز ثلاثة أشهر.

- لم تفلح المساعي التي تبذل من اكثر من طرف في اقناع رئيس فخري لنادٍ متني فريقه طليعي في لعبة جماعية منتشرة، بالعودة عن قرار استقالته من منصبه بعد التغييرات الفنية الكبيرة التي حصلت في الفريق.

nemr.jabre@annahar.com.lb

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard