لماذا ألغى البطريرك الراعي زيارته لاهدن ورعايته مؤتمر المغتربين؟

28 تموز 2017 | 00:00

لم تُعرف بعد الاسباب التي دفعت البطريرك مار بشارة بطرس الراعي الى الغاء زيارته لاهدن ورعايته مؤتمر المغتربين الذي ينظمه "البيت الزغرتاوي" ضمن اسبوع المغترب، والذي كان مقرراً اصلا برعاية إتحاد بلديات قضاء زغرتا - الزاوية.  بعد زيارة رئيس "البيت الزغرتاوي" انطونيو يمين للبطريرك، برفقة أحد كهنة الرعية الاب يوحنا مخلوف، للطلب منه ترؤس قداس إحتفالي للمغتربين في الديمان، فاجأ غبطته ضيفيه بالتعبير عن رغبته في أن يكون هو راعي المؤتمر ومحاضراً فيه. وبعد مغادرة المقر البطريركي الصيفي في الديمان، ابلغ الاب مخلوف مطران زغرتا المطران بولس عبد الساتر بما حصل مع البطريرك. كذلك، تم إبلاغ رئيس اتحاد بلديات قضاء زغرتا- الزاوية بأن المؤتمر سيكون برعاية البطريرك وفي حضوره.
وبدأ التنسيق والعمل في هذا الإتجاه طيلة 5 أيام. وبعد استكمال التحضيرات من طبع البطاقات وتوزيعها على جميع المعنيين والبلديات والجمعيات والأندية والمغتربين، فوجىء الجميع باتصال من سكرتير البطريركية المارونية يبلغ بإلغاء البطريرك زيارته، من دون أن يعطي سبباً مقنعاً لذلك.
في اتصال بين المطران عبد الساتر ورئيس "البيت الزغرتاوي"،...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 80% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول
إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard