أهالي بر الياس اعتصموا وقابلوا محافظ البقاع لعدم ثقتهم بتنفيذ القرارات في شأن الليطاني

27 نوار 2017 | 00:00

المصدر: زحلة - "النهار"

  • المصدر: زحلة - "النهار"

المعتصمون أمام سرايا زحلة. (دانييل خياط)

لأن اللبناني لا يثق بأن السلطات تنفذ وعودها وإن ترجمتها قرارات، واصل اهالي بر الياس تحركاتهم لرفع التلوث عن نهر الليطاني وضرره عنهم. واعتصموا قبل الظهر امام سرايا زحلة، في "رسالة رمزية بأننا لن نوقف حراكنا قبل ان نرى أن قرارات مجلس الوزراء المتعلقة بنهر الليطاني بدأ تنفيذها"، على ما اوضح ابرهيم الميس متحدثاً باسم الحراك المدني.  والتقى وفد من المعتصمين محافظ البقاع انطوان سليمان وسلّمه رسالة باسم اهالي بر الياس وبلدات جوار نهر الليطاني، يطالبونه فيها بـ"الاصرار على "تنفيذ القرار بإقفال المعامل والمصانع والمؤسسات المعتدية على نهر الليطاني، من خلال عدم التزامها الشروط البيئية والصحية وترك مجاريرها وافرازاتها الكيميائية والسامة تصبّ في النهر، ضمن المهل المرتبطة بقرارات اللجنة الوزارية، ومتابعة هيئة الاغاثة للبدء بتشغيل محطة التكرير الموجودة في زحلة بالسرعة القصوى، والعمل الفوري على تكليف الفرق التابعة للبلديات ووزارة الطاقة والمياه البدء بتنظيف مجرى النهر".
وتخللت الاعتصام كلمة لامام البلدة الشيخ وليد اللويس، سأل فيها: "أيعقل ان تكون الدولة حاضرة عندما تريد اصواتنا وتغيب عندما...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 78% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول
إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard