حملة لمكافحة ظاهرة التحرش الجنسي

17 آب 2013 | 00:00

أطلقت جمعية "قل لا للعنف" حملة "شفت تحرش" في اطار مكافحتها لظاهرة التحرش الجنسي في الشارع اللبناني والتجمعات البشرية في كل المناطق. وقد أسست الجمعية مرصداً على غرار مبادرة مصر وتونس وبالتنسيق مع السلطات اللبنانية للحد من ظاهرة التحرش الجنسي المنتشرة في الاماكن العامة واماكن العمل، وعملت على تدريب متطوعين لرصد التحرش الجنسي ورصد انتهاكات حقوق الانسان في لبنان.
وطالبت الجمعية جميع الفتيات والنساء بـ"الا تجعلن احدا ينتقص من حقوقكن، استمررن في النضال والكفاح والثورة من أجل أن نحيا جميعا، نساء ورجال، في مجتمع خال من العنف او التهميش، واجهن المتحرشين وبلّغن القوى الامنية لمساعدتكن. ابذلن قصار جهدكن من اجل تحقيق الامن، ومنع الجرائم، خصوصا جرائم العنف ضد النساء والفتيات ومكافحة جريمة التحرش الجنسي". يذكر ان حملة "شفت تحرش" هي الاولى في لبنان وهي مبادرة من جمعية "قل لا للعنف" هدفها مكافحة التحرش الجنسي من أجل ايجاد شوارع آمنة خالية من كل اشكال العنف ضد النساء.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard