السوق العالمية للهواتف الذكية "سامسونغ" تصدرت تلتها "آبل" و"هواوي"

29 نيسان 2017 | 00:00

المصدر: (و ص ف)

  • المصدر: (و ص ف)

سامسونغ تصدرت في 2017. (أ ف ب)

استعادت مجموعة "سامسونغ" الكورية الجنوبية صدارتها للسوق العالمية للهواتف الذكية، متقدمة على الأميركية "آبل"، غير أن المجموعتين الكبيرتين تتكبدان المزيد من ضغوط المجموعات الصينية، وفق مجموعة البحوث "آي دي سي".  

وكانت "آبل" قد تصدرت هذه السوق في الربع الأخير من عام 2016، بدفع من المبيعات القياسية لهاتفها الأخير "آي فون 7" خلال فترة أعياد نهاية السنة وبسبب المشكلات التي واجهتها "سامسونغ" مع جهازها "غالاكسي نوت 7".

وخلال الأشهر الثلاثة الأولى من 2017، استعادت "سامسونغ" مرتبة الصدارة مع مبيعات شملت 79,2 مليون وحدة من هواتفها الذكية وحصة في السوق بلغت 22,8%، وفق "آي دي سي". وقد استحوذت "آبل" من جهتها على 14,9% من الحصص في السوق مع بيع 51,6 مليون وحدة من هواتفها الذكية.

غير أن المجموعتين اللتين تتصدران السوق شهدتا ركودا في المبيعات بالمقارنة مع العام الماضي، في حين سجلت المجموعات الصينية الثلاث التي تتقاسم بقية التصنيف ازدياداً تخطى 20%.

فالصينية "هواوي" أتت في المرتبة الثالثة مع مبيعات قدرها 34,2 مليونا، وحصة قدرها 9,8% من الحصص في السوق، تليها "أوبو" (7,4%) و"فيفو" (5,2%).

وفي المجموع، ارتفعت المبيعات العالمية للهواتف الذكية بنسبة 4,32% في السنة إلى 347,4 مليون وحدة.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard