المشنوق: الأشهر المقبلة ستثبت وهم امتلاك القوة

رأى وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق "أن هناك من يتهيأ له أنه يمتلك فائضا متنقلا من القوة يستطيع استثماره في اللعبة الداخلية، لكن الأشهر المقبلة ستثبت أن هذا ليس سوى وهم كبير". وأكد في حوار مع المكتب التنفيذي لـ"تيار المستقبل" أن "خيارنا في المرحلة الانتقالية الخطيرة التي تجتازها المنطقة، هو ألا نكون جزءا من الاشتباك السياسي الداخلي، وأن نحتفظ بأنفسنا أمنيا وسياسيا رغم الحرائق المحيطة بنا، وأن نتمسك بالثوابت القائمة على فكرة الدولة واستمرار مؤسساتها، وأن نكون منفتحين على كل القوانين الانتخابية من دون استثناء". وأوضح أسباب لجوء "تيار المستقبل" إلى الخيارات السياسية الأخيرة، معتبراً أنها "حالت دون استمرار تآكل مؤسسات الدولة، وحصنت الوضعين السياسي والأمني في البلد، وسط الحرائق التي تعم المنطقة".  

ولفت الى أنه "خلافاً لما يتصور البعض، لا تسليم ولا استسلام، تيار المستقبل احتفظ بحرية الحركة السياسية، لكنه نقل الاشتباك السياسي من خارج النظام إلى داخل ملعب النظام بكامل مؤسساته الدستورية". وشدد على "اهمية دور رئاسة الجمهورية كمرجعية، لكي لا يفتقد البلد المرجعية".

وفي الختام، قدم اليه الأمين العام للتيار أحمد الحريري درعا تقديرية باسم المكتب التنفيذي.

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard