مؤتمر "الإعلام ناشر الحضارات وهمزة وصل للحوار" الرياشي: وزارة الحوار والتواصل لتعود بيروت منصة للجميع

21 آذار 2017 | 00:00

مقدمة الحضور في افتتاح المؤتمر. (ناصر طرابلسي)

أكد وزير الإعلام ملحم الرياشي أن الحوار والتواصل هو النهضة الجديدة في الوزارة، ودعا إلى الإنتقال من الإعلام التقليدي الى زمن وزارة الحوار والتواصل، وزارة الحوار والتواصل لتعود بيروت منصة وقاعدة للحوار بين أي طرف مختلف مع الآخر.
رعى الرياشي أمس مؤتمر "الإعلام ناشر الحضارات وهمزة وصل للحوار"، الذي افتتحته الوكالة الوطنية للإعلام في فندق هيلتون حبتور غراند- سن الفيل. وحضر إلى الرياشي، المطران بولس مطر ممثلاً البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، وزير الدولة لشؤون المرأة جان اوغاسبيان، وسفراء وعدد من ممثلي وزارات الإعلام العربية وشخصيات سياسية ودينية واعلامية.
وألقت مديرة الوكالة لور سليمان صعب كلمة، فنوهت بما يقوم به الرياشي من عمل دؤوب لبث روح الحوار والتواصل، وتحويل وزارتنا من وزارة للإعلام، الى وزارة حوار وتواصل". أضافت "إن الحوار، لا يقتصر على الحوار السياسي والاعلامي فقط، بل يشمل كل القطاعات بما فيها الدين والاقتصاد ومواجهة الارهاب.
ثم تحدث، الرياشي، فقال: "أستفيد من هذا المؤتمر لأعلن أمامكم مرة جديدة نهاية عهد وبداية عهد جديد، نهاية عهد الاعلام التقليدي الذي ولى زمنه، وبداية عهد الحوار والتواصل للسنتين2020 و2030 وما بعدهما". أضاف: "نؤكد مرة جديدة أهمية الحوار والتواصل في مجتمعنا. تابع: "الحوار والتواصل هو النهضة الجديدة في وزارة الإعلام، لتعود بيروت منصة وقاعدة لهذا الحوار، حوار بين أي طرف مختلف مع الآخر، حوار اليمنيين مع بعضهم البعض ربما، فليكن في بيروت، وحوار السوريين مع بعضهم البعض، وربما في المستقبل، حوار السعوديين والإيرانيين، فليكن في بيروت أيضاً، وحوار بين الأرثوذكس والكاثوليك لتوحيد عيد الفصح. لماذا جنيف وآستانا وقازاقستان؟ انها بيروت عاصمة العرب، فلتعد لما كانت عليه بواسطة وزارة الحوار والتواصل التي ستمتلك قريباً بعد إعداد القوانين البنية التحتية الكبيرة واللوجستية والمؤهلة لاستقبال اي حوار محلي او عربي او عالمي".
وبعد الافتتاح انطلقت الجلسات، فكانت الجلسة الأولى بعنوان "دور الاعلام في تعزيز حوار الحضارات"، وترأستها ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة سيغريد كاغ، وأدارها مدير "وكالة الانباء البحرينية" مهند سليمان النعيمي، وتحدث فيها كل من مدير "اذاعة لبنان" محمد ابرهيم، ومدير وكالة الانباء الايطالية "أنسا" جيوسيبي سيربون، والأمين العام للجنة الحوار المسيحي - الاسلامي الأمير حارث شهاب.
أما الجلسة الثانية فجاءت بعنوان "دور الاعلام في تعزيز دور الأديان" وترأسها المطران بولس مطر وأدارها الأمين العام لاتحاد وكالات الأنباء العربية فريد أيار، وتحدث فيها مدير وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا" محمد خدادي، والمدير العام لـ "نور سات وتيلي لوميار" جاك كلاسي.

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard

توفر خدمة Premium من النهار للمشتركين:

  • - قراءة مقالات نسخة جريدة النهار الرقمية
  • - قراءة التحليلات والملفات الخاصة في الموقع
  • - تصفح نسخة الصحيفة بصيغة PDF
  • - الإستفادة من محتوى جميع مواد موقع النهار

إختر نظام الدفع الذي يناسبك

  • 1$
  • 33$
  • 60$

الدفع نقدًا متوفر فقط للإشتراك السنوي

إشترك الآن

الدخول عبر الفيسبوك

أو


الخطوة السابقة

العرض التي إخترته

سيتم تجديد إشتراكك تلقائيًا عند إنتهاء الفترة التي إخترتها.

 

وسيلة الدفع

إختر وسيلة الدفع التي تناسبك:

ابحث عن حسابك

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني