شارع غسان تويني قبالة "النهار"

21 آذار 2017 | 00:00

شارع غسان تويني قبالة مبنى "النهار". (ناصر طرابلسي)

انجزت بلدية بيروت الشارع الذي يحمل اسم عميد "النهار" الراحل غسان تويني والذي يربط شارع الوزان بساحة الشهداء قبالة مبنى "النهار"، ومن المنتظر ان يعلن افتتاحه في وقت لاحق بعد ان تسلمه شركة "سوليدير" الى البلدية.
اطلاق اسم غسان تويني على شارع في وسط بيروت جاء بعد ايام على رحيله، وتحديداً في 14 حزيران عام 2012، عندما اتخذ المجلس البلدي لمدينة بيروت برئاسة المهندس بلال حمد قراراً بتخليد اسم غسان تويني على احد شوارع العاصمة. وكانت البلدية قد كلفت لجنة خاصة لاختيار شارع في العاصمة يليق بشخص الراحل الكبير.
وعلى بعد امتار قليلة من المبنى الذي كان يعشقه عميد "النهار"، وقع الاختيار وانجزت الاشغال.
واكد رئيس البلدية جمال عيتاني أن "تخليد ذكرى الوزير الراحل وعميد الصحافيين اللبنانيين واجب على الجميع خصوصاً لما كان يمثله من قيمة وطنية، وبالتالي علينا ان نكون اوفياء لمكانته ولمساهماته الكثيرة ان في الصحافة اللبنانية التي ساهم في عراقتها وانتشارها الواسع في العالم العربي، وايضاً بما قدمه للوطن خلال توليه مناصب وزارية ونيابية وديبلوماسية". ولفت الى ان "غسان تويني هو من كبار الشخصيات البيروتية ومن الطبيعي ان يبادر المجلس البلدي الى تخليد ذكراه".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard