هايكازيان كرّمت 4 سيدات في اليوم العالمي للمرأة

11 آذار 2017 | 00:00

الزميلة مي منسى تتوسط وزير شؤون المرأة ورئيس جامعة هايكازيان. (مروان عساف)

برعاية وزير الدولة لشؤون المرأة جان اوغاسابيان، وحضور سفير المانيا مارتن هوت، رئيس الجامعة القس بول هايدوستيان، احيت جامعة هايكازيان اليوم العالمي للمرأة في حفل اقيم في فندق لو رويال – ضبية، كرَمت خلاله اربع سيدات رائدات في مجالهن وقد احرزن نجاحات عدة في مسيرتهن المهنية والاجتماعية.
المكرمات هن: رئيسة مؤسسة المخزومي، مي المخزومي لخدمتها في المجال الخيري والاجتماعي منذ 20 عاما، الاديبة والكاتبة والناقدة الصحافية الزميلة في "النهار" مي منسى عن دورها في خدمة الثقافة والمحافظة على الارث الثقافي اللبناني، سينتيا سركيس بيروس في مجال الاعمال وتنظيم النشاطات الاجتماعية والخيرية في لبنان والخارج، وعميدة كلية الآداب والعلوم في جامعة هايكازيان آردا اكمكجي لمسيرتها الاكاديمية والتربوية منذ اكثر من 40 عاما.
الحدث الذي نظمته لجنة السيدات المساندات للجامعة ومكتب العلاقات العامة، افتتح بكلمة ترحيب رئيسة اللجنة تيرين هاسرجيان، التي تحدثت عن اهمية هذا الحدث وعن جدارة السيدات المكرمات.
قدمت مديرة العلاقات العامة للجامعة، ميرا ياردميان نبذة عن مسيرة كل سيدة، مشددة على اهم محطات حياتهن، ومعددة انجازاتهن باستخدام صور تعبر عن هذه المحطات والاحداث.
في كلمته، شدد رئيس الجامعة على مفهوم القناعة في رسالة العمل الانساني والخيري وليس العمل من منطلق الواجب. ولفت الى اهمية انشاء وزارة جديدة تعنى بشؤون المرأة.
تخللت الحفل مقطوعات موسيقية كلاسيكية قدّمتها فرقة رباعية من المعهد الوطني العالي للموسيقى، في اشراف المايسترو غارو آفيسيان.
في الختام وزعت دروع تقديرية للسيدات المكرمات، تلاه حفل غداء.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard