حنا لـ"النهار": لا تلاعب بالنتائج والأخطاء التحكيمية غير مقصودة

23 شباط 2017 | 00:00

حنا: جاهز لتحمل المسؤولية في حال اختارني زملائي.

يحتل فريق الراسينغ بيروت المركز السابع في ترتيب دوري كرة القدم لنوادي الدرجة الاولى للرجال برصيد 24 نقطة من 6 انتصارات و6 تعادلات و5 خسارات. هذا الموقع لا يعكس رغبة الادارة التي تطمح للوصول بالفريق الى مراتب اعلى.

عضو اللجنة الادارية وامين صندوق النادي جورج حنا اكد في اتصال أجرته معه "النهار" ان الادارة "راضية نوعا ما عن النتائج، لكنها ليست راضية عن موقع الفريق. راضون عن الاداء وليس عن الترتيب، فالفريق يستحق ان يكون في موقع افضل وبين الاوائل لولا بعض المباريات التي خسرناها او تعادلنا فيها في الدقائق الاخيرة". واعرب عن تفاؤله بأداء الفريق في مباراته الاخيرة مع الانصار، وقال: "اذا واصل الفريق اللعب بالطريقة التي لعب بها امام الانصار فسنضمن احد المراكز الثلاثة الاولى". واضاف: "الفرق التي تتقدمنا في الترتيب ستتواجه في ما بينها ونحن سنواجه الفرق التي خلفنا، واذا عرفنا كيف نستفيد من مواجهاتنا سنتقدم في الترتيب". وكشف ان الهدف الذي وضعته الادارة نصب عينيها بداية الموسم هو "بلوغ كأس النخبة، والنقلة النوعية التي حصلت في الفريق بالانتقال من خيار المدرب الاجنبي الى المدرب المحلي في حاجة الى مزيد من الوقت لتعطي ثمارها".
حنا اثنى على العمل الذي يقوم به المدير الفني المدرب موسى حجيج، وعلى العلاقة الممتازة التي تربطه بالادارة واللاعبين على السواء إذ "نجح في تغيير العديد من الامور بدءا من الروح القتالية عند اللاعبين وصولا الى الاداء الممتع". واضاف: "يجمع النقاد على ان فريق الراسينع يقدم اداء جميلا، لكنه في كثير من الاحيان يعانده الحظ ولا يوفق بالنتيجة". واكد الرغبة في تجديد العقد "خصوصا ان ما فعله في الفريق يجب ان يستكمله في الموسم المقبل حتى يتمكن من قيادة الفريق الى المراكز المتقدمة".
وعلى الصعيد المادي، اكد حنا "الشفافية المطلقة"، وكشف ان الموازنة قاربت 650 الف دولار "وقيمتها الاجمالية مرتبطة بتقدم الفريق في الترتيب". وكشف عن اتفاق مع السيد بيار فرعون (نجل الرئيس الفخري للنادي الوزير ميشال فرعون) على رفع الموازنة في كل مرة يتقدم الفريق في الترتيب لتقديم الحوافز الى اللاعبين والجهاز الفني. وحيا "المعارضة البناءة والايجابية التي تهدف الى تصحيح الاخطاء وتصويب المسار"، قائلاً: "نشجع المعارضة التي لا تهدف الى التشهير والنيل من الاشخاص. نحن مع المعارضة التي تحفزنا على العمل اكثر وبطريقة افضل لمصلحة النادي للوصول الى الاحسن". وأشار الى لقاء عقد مع عضو الجمعية العمومية "المعارض" جورج مراد برعاية الاب الياس فرح (خوري رعية كنيسة سيدة الدخول في الاشرفية وشقيق رئيس النادي جورج فرح): "جورج صديق عزيز ونحن بحاجة الى اشخاص من امثاله قلبهم على النادي، وقد تمنينا عليه الاستمرار في المعارضة والاضاءة على الاخطاء، والباب مفتوح لكل الاشخاص الذين يشبهون جورج وحريصون على النادي".
واكد العلاقة الجيدة مع اللجنة التنفيذية للاتحاد اللبناني لكرة القدم: "غالبية الاعضاء حريصون على اللعبة وعلاقة النادي معهم اكثر من ممتازة، وعند اي اعتراض او التباس نتواصل معهم مباشرة". وأعلن ان اللقاء الذي عقد مع الامين العام للاتحاد جهاد الشحف "ابو فراس" الذي تربطه به علاقة صداقة متينة، كان مقررا من اسبوعين: "تناولنا مواضيع عديدة والاجواء دائما ايجابية مع الامين العام"، واضاف: "لا يوجد شيء نختلف عليه، اهدافنا ورئيس الاتحاد المهندس هاشم حيدر والشحف مشتركة وتصب لمصلحة تطوير اللعبة". واكد ان الراسينغ طالما دعا الى تطوير اللعبة بعيدا من مصالح النوادي.
وعن تأييد ادارة الراسينغ لبيان ادارة السلام زغرتا، لفت الى حصول "سوء فهم" حول التضامن مع البيان "الزغرتاوي"، وقال: "نؤيد جزءا من مضمونه المتعلق بتطوير الحكام وأمن الملاعب والمراقبين. هذه مطالب رفعناها منذ فترة الى ادارة الاتحاد ولم ننتظر حصول مشكلة مع نادينا لنرفع الصوت". وتمنى ان ينعكس شعار العهد الجديد بالتطوير والاصلاح ومحاربة الفساد على الرياضة، وان يتم تطبيق القوانين على الجميع من دون استثناء وان يكون الرجل المناسب في المكان المناسب. ونفى وجود تلاعب بنتائج المباريات: "ما هو واضح عدم وجود تلاعب. اما اذا توافرت للاتحاد معطيات ومعلومات مغايرة فعليه اجراء تحقيقات، واذا ثبت وجود اي امر مخالف للقوانين فعليه الضرب بيد من حديد وتطبيق القانون ونحن سنكون اول الواقفين الى جانبه والداعمين له". كما اكد نزاهة التحكيم ووضع الاخطاء التحكيمية في اطار "غير المقصودة كونها طاولت جميع الفرق ولم تستهدف فريقا واحدا".
وعن احتمال وجود مرشح لنادي الراسينغ في انتخابات الاتحاد المقبلة، اوضح حنا ان القرار يعود الى اللجنة الادارية: "الراسينغ ناد بيروتي عمره 80 سنة، فاذا وجدت الادارة ضرورة لوجود ممثل لها فهي لن تتردد في تسمية مرشحها". وشدد على انه في حال وجود ممثل للنادي في اللجنة الادارية العتيدة للاتحاد فسيضع مصالح النادي خلفه ويعمل لمصلحة اللعبة وتطويرها وتحسينها. واكد جهوزيته لتولي المهمة في حال اختاره زملاؤه في اللجنة.

nemr.jabre@annahar.com.lb
Twitter:@JabreNemer

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard