ترامب يندّد بـ"عدم نزاهة" الصحافة ويطلب التحقيق في تسريبات الاستخبارات

كشف الرئيس الاميركي دونالد ترامب الذي يخوض صراعاً مع أجهزة الاستخبارات، أمس، انه طلب من وزارة العدل التحقيق في تسريب المعلومات الاستخبارية التي أدت إلى اطاحة مستشاره للامن القومي الجنرال المتقاعد مايكل فلين.
وقال إنها "تسريبات اجرامية" قام بها "أشخاص في الوكالات".
وأضاف: "نحن ننظر في ذلك جدياً. لقد توجهت الى كل المسؤولين في مختلف الوكالات، وطلبت فعلا من وزارة العدل التحقيق في التسريبات".
ونفى ترامب خلال مؤتمر صحافي اتهام فريق حملته الانتخابية بالاتصال تكراراً بالمسؤولين الروس، ووصف ذلك بأنه "اخبار كاذبة". وقال: "إنهم لا يعرفون شيئاً عن ذلك. لم يكونوا في روسيا، ولم يجروا أي مكالمة هاتفية مع روسيا. كما انهم لم يتلقوا اي مكالمة هاتفية. إنها كلها أخبار كاذبة".
ودافع ترامب عن فلين، قائلاً إنه لم يرتكب أي خطأ في إجراء محادثات مع السفير الروسي سيرغي كيسلياك قبل التنصيب، بل "كان يقوم بعمله فقط".
وتوعد بمعاقبة المسؤولين عن تسريب اتصالات مقربين منه مع روسيا إلى الصحافة.
ورأى ان "عدداً كبيراً من الصحافيين في البلاد لا يقولون لكم الحقيقة" و"مستوى انعدام النزاهة (لدى وسائل الاعلام) هو خارج السيطرة".
ونقلت صحيفة "النيويورك تايمس" الأربعاء عن أربعة مسؤولين أو مسؤولين سابقين أميركيين، أن وكالات الاستخبارات الأميركية تملك مقاطع من محادثات جرت العام الماضي بين أعضاء في الحملة الانتخابية لترامب ومسؤولين كبار في الاستخبارات الروسية.
وعلى رغم الأدلة التي قدمتها أجهزة الاستخبارات، لم يتردد ترامب أمس في اتهام خصومه الديموقراطيين بـ"اختلاق" كل الرواية لتبرير هزيمتهم في الانتخابات الرئاسية التي أجريت في 8 تشرين الثاني.

مرسوم جديد للهجرة
على صعيد آخر، أفاد ترامب أنه سيصدر الأسبوع المقبل أمراً تنفيذياً جديداً في شأن الهجرة، سعياً إلى المضي قدماً بعدما علقت محكمة فيديرالية قراره حظر دخول اللاجئين ومواطني سبع دول ذات غالبية اسلامية.
وقال: "نحن في صدد إصدار أمر جديد وشامل جداً بغية حماية شعبنا".

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard

توفر خدمة Premium من النهار للمشتركين:

  • - قراءة مقالات نسخة جريدة النهار الرقمية
  • - قراءة التحليلات والملفات الخاصة في الموقع
  • - تصفح نسخة الصحيفة بصيغة PDF
  • - الإستفادة من محتوى جميع مواد موقع النهار

إختر نظام الدفع الذي يناسبك

  • 1$
  • 33$
  • 60$

إشترك الآن

الدخول عبر الفيسبوك

أو


الخطوة السابقة

العرض التي إخترته

سيتم تجديد إشتراكك تلقائيًا عند إنتهاء الفترة التي إخترتها.

 

طريقة الدفع

عبر بطاقة الإئتمان الخاصة بك.

NetCommerce

ابحث عن حسابك

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني