بعثة لبنان إلى الألعاب الآسيوية الشتوية

7 شباط 2017 | 00:00

المشاركة من أجل تحقيق نتائج جيدة.

قدمت اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية اللبنانية بعثتها الى دورة الالعاب الاسيوية الشتوية الثامنة المقررة في مدينة سابورو اليابانية من 19 شباط الجاري الى 26 منه خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته في مقرها في حضور رئيسها جان همام ونائبيه جورج زيدان والمحامي فرنسوا سعادة والامين العام العميد المتقاعد حسان رستم والمحاسب سليم الحاج نقولا والمهندس مازن رمضان وريمون سكر.
استهل همام كلامه بتهنئة اتحاد السلة والمنتخب على الفوز بلقب بطولة غرب آسيا، ثم عرض للمشاركات الخارجية في العام الماضي ابرزها الالعاب الشتوية في ليلهامر والصيفية في ريو البرازيلية وفي الالعاب الشاطئية دانانغ التي احرز خلالها لبنان 7 ميداليات. واكد ان هذه المشاركة ليست فقط من اجل الاحتكاك وانما ايضا بهدف تسجيل نتائج جيدة. وكشف عن اطلاق التحضيرات بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والاتحادات الرياضية للمشاركة في اولمبياد طوكيو 2020: "لدينا حظوظ لتقديم صورة حضارية عن لبنان". وختم كلامه متمنياً للبعثة التوفيق وداعياً اللاعبين الى أن يكونوا خير ممثلين لوطنهم لبنان.
ثم أذاع رئيس البعثة زيدان أسماء البعثة التي ضمت كل من الادارية دينا نصر، واللاعبين صوفيا ماري فياض، كارلي ماري اسكندر، سيريل كيروز، راوول أسمر (التزلج الالبي)، سامر طوق، ليا لحود رحمة (تزلج العمق)، نافذ طوق واوغيت فخري (سنوبورد). والمدربين: بيلي كورنتين، كليمن كرالجي وروني الغبري. تلاه سكر ونصر اللذان تمنيا التوفيق للبعثة. وهذه المشاركة السادسة للبنان بعد دورات هاربن الصينية 1996، غانغون الكورية الجنوبية 1999، آموري اليابانية 2003، تشانغ تشون الصينية 2007، ألماتي الكازاخستانية 2011 سابورو اليابانية 2017.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard