الخوري تفقد مبنى المكتبة الوطنية وتمنـى أن تعطي دفعاً جديداً للثقافة

10 كانون الثاني 2017 | 00:00

وزير الثقافة في المكتبة يستمع الى شرح عن المشروع. (مروان عساف)

جال أمس وزير الثقافة الدكتور غطاس الخوري في أرجاء المقر الجديد للمكتبة الوطنية في الصنائع في حضور السيدة كلودين عون روكز، مدير مشروع النهوض للمكتبة الوطنية جيرار خاجريان والمديرة التنفيذية للمشروع جلنار عطوى سعد.

وبعد جولة تفقدية للأقسام المنجزة المخصصة لإدارة المكتبة ومخازن الكتب والدوريات، إضافة الى قاعات المطالعة، تحدث الخوري، فقال: "نهار مبارك اليوم في أول زيارة لصرح من صروح الثقافة في لبنان "المكتبة الوطنية". لقد تبين لي بعد الجولة ان العمل أنجز في غالبية أقسامه، والجزء المتبقي سيكون جاهزاً خلال مدة وجيزة. وشكر دولة قطر المانح الأساسي لتمويل مشروع النهوض بالمكتبة الوطنية عبر ترميم المبنى وتوسيعه".
وأمل الخوري في أن يتم الافتتاح الرسمي للمكتبة في القريب العاجل في حضور رئيسي الجمهورية والحكومة وممثل دولة قطر، الى جانب الشخصيات السياسية والثقافية والعلمية والأكاديمية في لبنان. وقال: "نحن نتطلع لأن تكون المكتبة الوطنية المستقبل الزاهر لإعطاء الثقافة دفعاً جديداً في لبنان، خصوصا وأن خطة النهوض الثقافي موازية لخطة النهوض الاقتصادي".
وكان الخوري استقبل السفير الروسي الكسندر زاسبكين، والتقى أيضاً الممثل المقيم لبرنامج الامم المتحدة الانمائي السفير فيليب لازاريني.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard