"المستقبل": التوافق ممر إلزامي لقانون الانتخاب ولا مكان للمزايدات على الحريري

30 كانون الأول 2016 | 00:00

أكد المكتب السياسي لـ"تيار المستقبل" أن التوافق "ممر إلزامي لإنجاز قانون جديد للانتخاب، يراعي كل الهواجس، ويؤمن إجراء الاستحقاق النيابي في مواعيده المحددة".
استهل المكتب اجتماعه الدوري، في "بيت الوسط" مساء الأربعاء برئاسة نائب الرئيس باسم السبع، بتهنئة اللبنانيين عموماً والمسيحيين خصوصاً بعيدي الميلاد ورأس السنة. ثم توقّف عند "الأجواء الإيجابية" التي واكبت تشكيل حكومة "استعادة الثقة"، ونوّه بـ"الخطاب المسؤول والواقعي للرئيس سعد الحريري بعد إعلان مرسوم تشكيل الحكومة، وقبل جلسة مناقشة البيان الوزاري وبعدها"، مجدداً "تأكيد الثقة بقيادته ودوره الوطني الذي يضطلع به في حماية لبنان". واعتبر "ان كل المزايدات التي تتناول هذا الدور، لا تعدو كونها صراخ العاجز الذي يساوي صفراً مكعباً في خانة نجاح الرئيس الحريري في نقل البلاد إلى مرحلة جديدة من الوفاق الوطني، لا مكان فيها لأصوات النشاز، بل لأصوات العقل التي تنشد الوحدة الوطنية، وتبحث عن المساحات المشتركة، وتؤكد سيادة الدولة وسلطة القانون، وتنادي بالحوار لمزيد من مد جسور الثقة بين كل اللبنانيين".
كذلك توقف عند الذكرى الثالثة لاستشهاد الوزير محمد شطح، فرأى "أن الشهيد شطح الغائب اليوم بجسده، حاضر بقوة في هذه اللحظات السياسية الوفاقية التي كان من المهندسين لها".
وفي موضوع الأزمة السورية، أسف لـ"النكبة السورية التي تتوالى فصولها المروعة في ظل تمادي نظام الأسد في إجرامه المسنود إيرانياً وروسياً"، معتبراً "ان ما شهدته حلب من إبادة وتهجير وضع مشروع تقسيم سوريا على نار حامية".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard