مركز جراحة العيادات في الأميركية يحمل إسم طانيوس وثريا سمعان

2 كانون الأول 2016 | 00:52

صورة عن المركز الطبي في الأميركية.

أطلقت الجامعة الأميركية في بيروت (AUB) إسم الراحلين طانيوس وثريا سمعان على مركز جراحة العيادات الخارجية في المركز الطبي في الجامعة، وذلك بعد تلقيها هبة بقيمة عشرة ملايين دولار أميركي من مؤسسة سمعان.
وجاء في بيان للجامعة أن "طانيوس سمعان ولد في ديردغيا في جنوب لبنان وتزوج من ثريا الخوري عام 1941 ورزقا بسبعة أولاد، هم: ماري وناديا وجورج وسمعان ونصرة ومارون وسيدة. وقد آمن طانيوس وثريا سمعان بقوة بالتعليم والعمل الخيري".
وافادت الجامعة "ان المركز الذي يمتد على ألفي متر سيوفر مجموعة واسعة من الخدمات للمرضى الذين لا يتطلب علاجهم الجراحي البقاء في المستشفى. وسيتألف من منطقة التحضير للجراحة، وثلاث غرف عمليات فائقة التجهيز، وقاعة للإنعاش، وصيدلية، ومنشآت دعم أخرى".
واعلنت "ان مؤسسة سمعان تأسست في عام 2011 على يد العضو في مجلس أمناء الجامعة الأميركية في بيروت مارون سمعان، وتقوم بأعمال خيرية دعماً للتعليم، والاستشفاء والرعاية الاجتماعية. وقد تخرج مارون سمعان من الجامعة الأميركية في بيروت مع بكالوريوس في الهندسة الميكانيكية عام 1977. وهو ينشط كعضو في مجلس أمنائها منذ عام 2013. وقد شارك في تأسيس شركة بتروفاك الدولية والواردة على مؤشر فايننشال تايمز لأفضل مئة شركة. وكان ترأس الشركة إلى أن تقاعد في كانون الاول 2013".
وقال رئيس الجامعة فضلو خوري، أن دعم مؤسسة سمعان سيمكن المرضى في المركز الطبي في الجامعة من اختبار الرعاية العالمية المستوى في الجراحة في العيادات الخارجية، لافتاً الى "ان هذه المنحة هي حقا منحة سخية وفاعلة".
وشكر مارون سمعان، خوري على الفرصة لتكريم حياة وتراث طانيوس وثريا سمعان بطريقة مناسبة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard