وشوشات

15 تموز 2013 | 22:16

 توعد عدد كبير من ممثلي النوادي الذين شاركوا في استحقاق انتخابي فرعي لاتحاد لعبة جماعية شعبية في مدينة كبرى خارج العاصمة، بالرد على الإساءة التي تعرض لها مسؤول بارز في لجنة فرعية، من عضو في الاتحاد يشغل منصباً إدارياً رفيعاً، خلال اشرافه الاستحقاق وإدارته له.

بدأت المشاكل الإدارية الكبيرة التي تواجه إدارة نادٍ متني تخرج الى العلن، بعد استقالة رئيسه الفخري وأحد الأعضاء اللذين اشترطا للعودة عنها، إقالة المدرب الوطني الذي يشغل منصب المدير الفني لفريق النادي في لعبة جماعية منتشرة، ونجله الذي يلعب في مركز صانع الألعاب، بحجة أن راتبهما الشهري يناهز 20 الف دولار!

 بعد الانتصار الكاسح الذي حققته نوادي الشمال في الانتخابات الفرعية للاتحاد اللبناني لكرة القدم بفوز مرشحها احمد فردوس، على رغم الضغوط والعراقيل التي حاولت جهة نافذة وضعها في طريقه، لبى رئيس لجنة الشمال في كرة القدم الياس الياس رغبة النوادي في الترشح الى انتخابات اللجنة التنفيذية للاتحاد اللبناني لكرة القدم.

 تردد ان مسؤولاً في قطاع الرياضة لدى جهة سياسية شعبية يرأسها زعيم سياسي يشغل منصباً رسميا رفيعاً، ابلغ جهات رياضية رفيعة، إثر اجتماع عقده في حضور رفاقه أركان الرياضة، ان الجهة السياسية التي يمثلها لن تسكت عن "الإساءة" التي تعرضت لها في اتحاد لعبة جماعية منتشرة، وان ردها سيكون شاملاً وفي مختلف القطاعات.

 أعرب لاعبو فريق النجمة لكرة القدم الذين قاطعوا لقاء المصالحة مع فريق الإخاء الأهلي عاليه، عن استيائهم من الحسومات التي طاولت رواتبهم بقرار إداري، بنسبة لا تقل عن 30 في المئة، عقاباً لهم على موقفهم من عدم حضور اللقاء.

هدّد إداري أولمبي يشغل منصب إدارة الرياضة في جهة سياسية واسعة، زميلاً له يشغل المنصب نفسه في جهة سياسية مناوئة، كان رأس الحربة في كشف مشكلة مادية في اتحاد لعبة جماعية منتشرة، بفرض تغييرات في عدد من الاتحادات في حال واصل هجومه على الاتحاد!

 تبين ان الضغوط التي مورست على نوادٍ رياضية من خارج العاصمة من مراجع سياسية رسمية لتغيير مسار المعركة الانتخابية الفرعية في اتحاد لعبة جماعية كبرى، ادت الى استقالة رئيسي ناديين من منصبيهما لعدم رغبتهما في الرضوخ للضغوط.

 لم تفلح الوساطات التي قادها اكثر من طرف من اجل اعادة الامور الى مجاريها بين رئيس نادٍ متني جبلي ومدرب وطني في لعبة قتالية فردية. وقد ابلغ الرئيس أصحاب الوساطة ان طريق النادي اصبحت مقطوعة امام المدرب ومساعدته في شكل نهائي.

 تردد ان اللجنة العليا للاتحاد اللبناني لكرة القدم ستفرض على المدربين العاملين في الجهاز الفني للمنتخب الوطني، التفرغ لوظيفتهم مع المنتخب وعدم تولي اي مهمات إضافية مع النوادي.

 يسعى مدرب وطني يشغل منصب مدير فني لفريق بيروتي في لعبة جماعية منتشرة، لعقد لقاء مع رئيس النادي الذي يواجه مشاكل قضائية. وقد اتصل المدرب بزوجة الرئيس لإقناعها بترتيب لقاء صدفة من دون علم زوجها، لكن الأخيرة رفضت الفكرة جملةً وتفصيلاً.

 نقل عن مدير عام شركة اتصالات خاصة قدمت رعاية لمنتخب لبنان في كرة السلة في استحقاق قاري، استعداد الشركة لتقديم رعاية لمنتخب لبنان في كرة القدم في استحقاقه القاري المقبل.

سخر الحارس السابق لمرمى المبرة حسن بيطار من الخبر الذي تم تداوله عن عودته الى لبنان للعب مع احد الفرق البيروتية، ونفى في اتصال مع احد اصدقائه في بيروت تلقيه أي عرض من نوادٍ محلية.

 يتولى مهاجم أجنبي سابق في فريق كروي لنادٍ بيروتي عريق، على علاقة وطيدة مع المدير الفني للفريق الذي لعب إلى جانبه موسمين متتاليين، تأمين لاعبين اجانب للفريق للموسم المقبل.

 نقل عن مسؤول رياضي رسمي حرصه الشديد على تأمين الغطاء الرسمي والشرعي لمشروع خاص للعبة جماعية منتشرة، يعده فريق عمل من اختصاصيين قانونيين وفنيين.

 نقل عن إداري بارز في نادٍ كروي طليعي، عدم رغبة الادارة في استقدام اي لاعب الى الفريق في الموسم المقبل، والاعتماد على تشكيلة الموسم الماضي بعد تطعيمها بعدد من العناصر الشابة الموهوبة.

 تردد ان المفاوضات بين إدارة نادي الانصار الرياضي والمدرب العراقي هاتف شمران، الذي شغل في مرحلة سابقة منصب المدير الفني لفريق التضامن صور، قطعت شوطاً بعيداً.

 تعمد رئيس سابق لناد بيروتي عريق، لجنته الإدارية تواجه مشاكل قضائية، عدم مصافحة أربعة اعضاء من إدارة النادي خلال لقاء جمعهم في مناسبة اجتماعية.

 تبين ان صفقة انتقال المدافع شادي سكاف الى فريق النجمة بلغت زهاء 40 الف دولار.

 كشف مصدر مطلع في نادٍ بيروتي عريق، أن قرار مساعد المدرب في فريق النادي في لعبة جماعية منتشرة ترك منصبه وعدم تجديد عقده، يعود الى عدم الاتفاق على القيمة المادية للعقد
الجديد.

 كشف مسؤول بارز في نادٍ كروي طليعي، عن قرار إداري قضى بالسماح بعودة ثلاثة لاعبين الى تشكيلة الفريق في الموسم المقبل دون غيرهم، من الذين طاولهم التوقيف الاتحادي في قضية شغلت الوسط الكروي الموسم الماضي.

 باتت إدارة نادي النجمة بيروت قاب قوسين او ادنى من إعلان اتمام صفقة انتقال مدافع الراسينغ الدولي وليد اسماعيل، ومهاجم الشباب الغازية عماد غدار الى صفوف فريقها في الموسم المقبل.

 اتهمت جهة نافذة في اتحاد لعبة جماعية منتشرة، مدرب المنتخب الوطني وكابتن الفريق بتحريض اللاعبين ضد طرف له نفوذ قوي في الاتحاد وفي الجمعية العمومية.

 لم تفلح المساعي التي بذلها اكثر من طرف في رأب الصدع بين رئيسة اتحاد لعبة فردية قتالية وأمين السر، الذي تتهمه رئيسة الاتحاد بإضعاف موقعها عبر التعتيم الكامل على المراسلات والمعلومات والنشاطات لإحراجها ثم إخراجها.

nemr.jabre@annahar.com.lb

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard