ألف سجين يستقبلهم البابا فرنسيس في الفاتيكان

5 تشرين الثاني 2016 | 00:00

المصدر: (و ص ف)

  • المصدر: (و ص ف)

يستقبل البابا فرنسيس خلال اليومين المقبلين في الفاتيكان الفاً من نزلاء السجون في ايطاليا واسبانيا، لمناسبة "يوبيل السجناء"، بعضهم ينتقل بمواكبة أمنية مشددة نظراً الى انهم محكومون بالسجن مدى الحياة.

وأوضح رئيس المجلس الحبري لتعزيز الكرازة الإنجيلية الجديدة المونسنيور رينو فيسيكيلا، أن البابا فرنسيس يعتبر وجود معتقلين في بازيليك القديس بطرس في الفاتيكان "مناسبة للعفو الكبير" للذين "ادركوا الظلم الذي اقترفوه"، ويرغبون "بشكل صادق بالإندماج مجدداً في المجتمع".
وقد أجرى البابا زيارات عدة لسجناء في إيطاليا والخارج، خصوصاً في بوليفيا والمكسيك لتوجيه "رسالة تقارب ورجاء" وفق فيسيكيلا.
غير أنها المرة الأولى التي يستقبل فيها الحبر الأعظم سجناء في حاضرة الفاتيكان.
ويتحدر السجناء خصوصاً من ايطاليا، إضافة الى بعض الموقوفين السابقين من اثني عشر بلداً. كذلك يستقبل البابا في هذا الاطار خمسة وثلاثين شخصاً من معتقلي السجون الاسبانية.
وبعض هؤلاء يتمتعون بحرية مشروطة أو نالوا مأذونية، في حين يمضي آخرون محكوميات بالسجن المؤبد وهم سيخضعون لمرافقة امنية مشددة لم يحدد تفاصيلها المونسنيور فيسيكيلا.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard