وشوشات

8 تموز 2013 | 00:00

 تبين ان عدم حضور الامين العام للاتحاد اللبناني لكرة السلة المحامي غسان فارس المؤتمر الصحافي للاعلان عن عقد الرعاية للمنتخب الوطني، جاء رداً على عدم دعوة رئيس اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية جان همام الى المؤتمر. وتردد أن لائحة المدعوين الى المؤتمر التي وضعت بالتعاون والتنسيق بين اتحاد كرة السلة والشركة الراعية، تضمنت اسم همام كرئيس أعلى سلطة رياضية أهلية ورئيس سابق لاتحاد كرة السلة.

 حاول مسؤول قطاع الرياضة في جهة سياسية الترويج لوعود تلقاها من جهات نافذة في الاتحاد بادخال ممثل للجهة السياسية التي يمثلها الى اللجنة الإدارية العتيدة للاتحاد، واتصل لهذه الغاية بعضو في الاتحاد يشغل منصباً إدارياً بارزاً لاستيضاح الموقف من الجهات النافذة في الاتحاد.

 تردد أن اللقاء الذي جمع رئيس نادٍ بيروتي عريق (مجمدة عضويته بسبب المشاكل القضائية التي يعانيها ناديه) ومدرب وطني يتولى منصب المدير الفني لفريق متني طليعي في لعبة جماعية منتشرة، بعد قطيعة استمرت أشهراً، تمحور على سبل التعاون بينهما في الموسم المقبل.

 لفت سفر رئيسة اتحاد لعبة فردية برفقة امين السر الى بطولة عربية في دولة مجاورة، بعد امتناعها عن مواكبة أي بعثة الى الخارج طوال ولايتها السابقة والحالية، وتردد ان وراء الخطوة اهدافاً ستظهر نتائجها في الايام القليلة المقبلة.

 فشل رئيس نادٍ كروي بيروتي وسطي، يتحرك منذ ايام لدعم مرشح ناديه، في اقناع عضو في اللجنة العليا للاتحاد، مرشح لولاية ثانية بدعم وتأييد من شريحة واسعة ومؤثرة، بالانسحاب من المعركة لمصلحة مرشح ناديه الذي ينتمي إلى جهة سياسية.

 رضخ عضو في نادٍ بيروتي يعاني مشاكل قضائية، لطلب رئيسه في مؤسسة تربوية معروفة سحب الدعوى الجزائية التي تقدم بها ضد رئيس النادي بتهمة اختلاس مبلغ 50 ألف دولار، بعدما بلغ ربّ العمل نية رئيس النادي المدعى عليه مقاضاة الموظف المدعي بتهمتين، قد يطاول ضررهما المادي والمعنوي موقعه الوظيفي في المؤسسة.

 اكد رئيس نادي السد الرياضي تميم سليمان انه لن يألو جهداً من أجل احراز فريقه بطولة آأسيا في كرة اليد للنوادي الأبطال المقررة في العاصمة القطرية الدوحة. وكشف عن تعاقد النادي مع كابتن منتخب فرنسا 2008 جيروم فرنانديز (مواليد 7 آذار 1977)، وهو افضل هداف في تاريخ المنتخب الفرنسي، وقد احرز معه الميدالية الذهبية في الالعاب الأولمبية 2008 و2012، وبطولتي أوروبا 2006 و2010، وبطولات العالم في 2001، 2009 و2011.

تبين ان أسباب طرد مدرب لعبة قتالية ومساعدته من نادٍ متني جبلي، سببه خلاف حاد مع رئيس النادي نتيجة تصرفات المدرب ومساعدته مع لاعبَين من مستوى رفيع، ادت إلى اعتراض شديد من الأهل لدى رئيس النادي.

 تسلّم لاعب بارز في منتخب لبنان لكرة السلة شيكاً من حساب رئيس الاتحاد الدكتور روبير ابو عبدالله قيمته 15 الف دولار كما اشترط قبل سفره. لكنه تبلغ أن الشيك غير قابل للصرف قبل نيل المساعدة من الراعي الرسمي للمنتخب.

 تتكتم إدارة نادٍ كروي بيروتي عريق على المفاوضات السرية التي تجريها مع ثلاثة لاعبين من نادٍ طليعي، ولاعبين من فريق في الدرجة الثانية.

 طلبت إدارة نادي النجمة من لاعبيها الالتحاق بتمارين الفريق الأول للرجال الاثنين 15 تموز الجاري استعداداً لكأس النخبة، مع وعد بتسديد راتب شهر من المستحقات المتأخرة للاعبين.

 بلغت صفقة إعارة لاعب الخيول السابق حسن شعيتو إلى الصفاء لثلاثة مواسم 30 ألف دولار، توزعت على دفعتين: 18 ألف دولار بدل انتقال تقاضاها اللاعب مباشرة، و12 ألفاً راتب سنة سلفاً.

 استمرت الخلوة بين عضوين في اتحاد لعبة جماعية كبرى، احدهما من خارج العاصمة بيروت، على هامش حفل توزيع جوائز فرق الفئات العمرية لنادٍ طليعي، أكثر من 20 دقيقة.

 تردد ان الأسباب التي دفعت عضواً في اتحاد لعبة فردية للاستقالة من منصبه في الاتحاد الاسبوع الماضي ليست جوهرية ولا نهائية. وقد ابلغ مسؤول بارز في الاتحاد انه سيتراجع عنها في الأيام القليلة المقبلة، بعد جلسة مصارحة عقدها ومرجعاً بارزاً في الاتحاد.

 استبعدت إدارة نادي الصفاء التعاقد مع المدرب الألماني روبرت جاسبرت، الذي سبق له ان درب فريق العهد موسماً واحداً، من الخيارات التي كانت مطروحة امامها، بعدما تبين لها ان الأخير ارتبط بعقد مع احد النوادي الألمانية التي سيشارك فريقها في الموسم المقبل في "البوندسليغه".

 ابلغ مسؤول بارز في اتحاد لعبة فردية، احد أفراد البعثة التي تضم أربعة لاعبين مرشحين للمشاركة في بطولة عالمية في إحدى دول أميركا الجنوبية، وجوب تحمله نفقات السفر لأن الاتحاد يعاني أزمة مالية، من دون أن يسري الأمر نفسه على زملائه الثلاثة في البعثة الذين ينتمون الى نادٍ له سطوة قوية على الاتحاد.

 تردد أن مجموعة من الإداريين في نادٍ كروي طليعي تضغط لعودة لاعب سابق في الفريق شغل في مرحلة انتقالية سابقة منصب المدير الفني، الى موقعه مساعداً للمدرب الأجنبي، تقديراً لاخلاصه ووفائه للنادي طوال فترة استبعاده.

 نقل عن مدرب وطني سابق، يشغل منصب مدير فني لفريق بيروتي عريق في لعبة جماعية منتشرة، ان سعيه المستمر وراء رجل أعمال يملك شركة تأمين عالمية، شغل في السابق منصب رئاسة النادي، لإقناعه بالعودة الى منصبه، يعود إلى عدم اطمئنان المدرب إ مواصلة الجهة السياسية التي تمول النادي حالياً دعمها في الأشهر المقبلة.

 تردد ان وراء عدم انتخاب لجنة إدارية جديدة لنادٍ جبلي، خلفاً للجنة الإدارية التي انتهت ولايتها في آذار الماضي، اصرار رئيس النادي على استبعاد احد اعضاء اللجنة الإدارية السابقة، الذي يشغل منصباً ادارياً في اتحاد لعبة فردية، عن اللجنة الإدارية الجديدة للنادي.

 تحاول إدارة نادٍ كروي طليعي اقناع لاعبها الدولي المحترف منذ موسمين في دولة خليجية للعودة الى صفوف الفريق في الموسم المقبل. وقدمت له منزلاً خلال فترة إقامته في بيروت، علماً ان اللاعب اكد لمقربين منه ان عقده الاحترافي الجديد مع فريق خليجي قد انجز 90 في المئة من بنوده.

nemr.jabre@annahar.com.lb

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard