إطلاق جائزة "غونكور - خيار الشرق" طلاب الجامعات يختارون اسم الفائز

8 تشرين الأول 2016 | 00:00

من اليمين: سابوران، دوغودمار، أولانيون، كجك وكانكتون. (ميشال صايغ)

أطلق مكتب "الوكالة الجامعية للفرنكوفونية في الشرق الأوسط" و"المعهد الفرنسي في لبنان" النسخة الخامسة لجائزة لائحة "غونكور - خيار الشرق"، في مؤتمر صحافي عقد في فندق "بالم ورويك" في الروشة، في حضور رئيس الوكالة جان بول دوغودمار الذي يزور لبنان ومديرها ارفيه سابوران، ومديرة المعهد الفرنسي فيرونيك أولانيون ممثلة السفير الفرنسي إيمانويل بون، المشرف على معرض الكتاب الفرنكوفوني تيري كانكتون ورئيسة لجنة التحكيم للجائزة سلمى كجك.
بعد عرض وثائقي عن الجائزة وشهادات، قال سابوران إن "هذا الحدث الأدبي الفرنكوفوني الإقليمي يتوجه الى الطلاب في ثلاثين جامعة في الشرق الأوسط، وأن "الكتاب الفائز سيترجم إلى اللغة العربية، لافتاً الى ان المسابقة تنحصر في ثمانية كتب.
وألقى دوغودمار كلمة، أكد فيها أن "هذا الحدث يعزز الروابط الثقافية بين فرنسا والشرق الأوسط ويلقي الضوء على الأدب الفرنكوفوني المعاصر"، مشدداً على أن "ما من حدث قد يجمع هذا العدد من الجامعات في الشرق الأوسط ويعزز الروابط الثقافية بين طلابها وبين 37 لجنة ستتعاون من أجل إصدار النتيجة".
من جهتها، قالت أولانيون ان "هذا الحدث ينظم في إطار معرض الكتاب الفرنكوفوني في بيروت الذي ستدور نشاطاته من 4 إلى 13 تشرين الثاني المقبل في مركز بيروت الدولي للمعارض "البيال"، مشيرة إلى أنه سيتم الإعلان عن الفائز للسنة 2016 في 11 تشرين الثاني". وكانت كلمة لكل من كجك، وكانكتون الذي أكد أن "القرار الفصل الذي سيحدد هوية المؤلف الفائز وإسم الكتاب يعود فقط للطلاب المشاركين".

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard

توفر خدمة Premium من النهار للمشتركين:

  • - قراءة مقالات نسخة جريدة النهار الرقمية
  • - قراءة التحليلات والملفات الخاصة في الموقع
  • - تصفح نسخة الصحيفة بصيغة PDF
  • - الإستفادة من محتوى جميع مواد موقع النهار

إختر نظام الدفع الذي يناسبك

  • 1$
  • 33$
  • 60$

الدفع نقدًا متوفر فقط للإشتراك السنوي

إشترك الآن

الدخول عبر الفيسبوك

أو


الخطوة السابقة

العرض التي إخترته

سيتم تجديد إشتراكك تلقائيًا عند إنتهاء الفترة التي إخترتها.

 

وسيلة الدفع

إختر وسيلة الدفع التي تناسبك:

ابحث عن حسابك

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني