"بيريتك" أطلقت 3 استثمارات جديدة لتنشيط الاقتصاد الرقمي ومساعدة مشاريع الشباب

4 تموز 2013 | 00:00

أطلقت مجموعة "بيريتك ديجيتال بارك" 3 استثمارات جديدة تضاف الى استثماراتها الـ 12، في مؤتمر صحافي عقدته في مقرها، برعاية وزيري الاقتصاد والتجارة نقولا نحاس والاتصالات نقولا صحناوي وحضورهما، ورئيس مجلس ادارة المجموعة مارون شماس وعاملين في القطاع الالكتروني.
بدءا، اشار شماس، الى ان "بيريتك تملك ثالث مبنى، اضافة الى الآخرين في المكلس والمتحف، وتهدف الى تنشيط الاقتصاد الرقمي ومساعدة الشباب في المشاريع الابتكارية القابلة للاستمرارية".
وأعلن شماس عن 3 استثمارات حديثة للمجموعة ليصبح عددها 15 استثمارا، فضلا عن استثمار في مبنى يناهز الـ5 ملايين دولار.
وقال: "تكمن أهمية بيريتك في مواكبة رواد العمل الرقمي بدءا بالفكرة، حتى تصبح شركة ناشطة نساعدها لتنمو وتكبر بسرعة".
وختم بالاعلان عن إطلاق صندوق ثان بالتعاون مع مصرف لبنان في مطلع 2014.
ثم تحدث كل من زياد السنكري وحسام كيال وفادي دباغ عن مشاريعهم التي دعمها صندوق "بيريتك".
واعتبر نحاس في كلمته "ان النمو لم يوفر فرص عمل كافية"، لافتا الى أن نسبة البطالة تقدر بـ 11%، "وما هو مقلق خصوصا هو المستوى المرتفع للبطالة بين الشباب والعمال حاملي الشهادات وأصحاب المهارات".
واذ أشار الى ان الوزارة "منحت أهمية للملكية الفكرية"، قال: "أصبح لدينا الآن خدمة E-service للمرة الاولى في لبنان، اذ يمكن الآن أي شخص أن يسجل علامته التجارية اينما كان".
أما صحناوي، فتمنى "تحييد الاقتصاد الرقمي عن الخلاف السياسي القائم"، ومما قاله: "ان "الاقتصاد الرقمي طفل ولد على عهدي، ولم يمت لاننا اهتممنا به ووضعناه في الحاضنة التي تحتاج الى الاوكسجين وعناية خاصة. فوزارة الاتصالات تضع استثمارات بقيمة 200 مليون دولار في البنى التحتية، كما أن مصرف لبنان مستعد لتوفير الأموال اللازمة لتمويل القطاع".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard