سلام بدأ زيارته إلى نيويورك: لا فكرة عما ستنتجه اللقاءات لكننا سنطلب مساعدتنا

19 أيلول 2016 | 02:16

يستعد رئيس مجلس الوزراء تمام سلام إبتداء من اليوم ولغاية الخميس المقبل للقيام ببرنامج حافل باللقاءات وتتوّج بالكلمة التي سيلقيها الخميس المقبل في افتتاح الدورة الحادية والسبعين للجمعية العامة للامم المتحدة. وأبلغت اوساط الرئيس سلام "النهار" ان من إيجابية هذه الدورة انها ستشهد طرح موضوع اللاجئين كأولوية على هامش الدورة وما تشهده من لقاءات مكثفة. وقال الرئيس سلام لـ"النهار" انه ليس لديه "فكرة عما ستنتج هذه اللقاءات لكن سنحاول ان نستفيد منها قدر الامكان وأن نحث المرجعيات التي سنلتقيها كي تساعدنا".
وخلال لقائه الوفد الاعلامي المرافق قال سلام:"سنعلّي الصوت أكثر وأكثر وسنقول ان المساعدات التي أتت أو التي تأتي غير كافية لمساعدتنا على التصدي للوضع الراهن بشكل ناجع". ولكنه أكد ان القرار الدولي والاقليمي قائم لحماية لبنان.
وعلمت "النهار" ان وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل الذي سبق الرئيس سلام الى نيويورك لمتابعة شؤون إغترابية سينضم الى وفد رئيس الحكومة.
وفي برنامج الرئيس سلام اليوم المشاركة في مؤتمر الامم المتحدة للاجئين والنازحين الذي يعقد بدعوة من الامين العام للامم المتحدة بان كي - مون وستكون لسلام كلمتين خلال ترؤسه طاولة مستديرة في إطار المؤتمر تحت عنوان "العمل والتعاون الدولي حول اللاجئين والنازحين والقضايا المتصلة بإنتقال السكان". واليوم أيضا سيجتمع الرئيس سلام مع كل من الامين العام لجامعة الدول العربية احمد ابو الغيط والرئيس الفلسطيني محمود عباس ومستشار النمسا كريستيان كيرن والممثلة العليا للاتحاد الاوروبي فيديركا موغيريني. كما يعقد إجتماع عمل مع منظمة "تاسك فورس فور ليبانون".
ويتميز يوم غد الثلثاء في مستهله وتباعا بإجتماع سلام مع الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند ورئيس وزراء اسوج ستيفان لوفن ومع القاصد الرسولي المونسنيور بيترو باروليني والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي. وخلال إفتتاح القمة الدولية حول اللاجئين التي تعقد بدعوة من الرئيس الاميركي باراك اوباما وعدد من رؤساء الدول ستكون لسلام كلمة مدتها 4 دقائق.
ويوم الاربعاء، يجتمع الرئيس سلام بوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف على ان يشارك تباعا ومتكلما في لقاء عن "الحركات الكبرى للهجرة والنزوح" ثم في ندوة ينظمها البنك الدولي عن تمويل أزمات النزوح في الدول المتوسطة الدخل على أن يجتمع مع الامين العام للامم المتحدة بان كي - مون.
ويختتم رئيس الحكومة نشاطه الخميس المقبل بإجتماع مع فيليبو غراندي رئيس المفوضية العليا للاجئين ونائب رئيس ماليزيا احمد زاهدي إضافة الى القاء كلمة لبنان بين الثامنة والتاسعة مساء بتوقيت بيروت .

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard