مسرحية "فهرنهايت" في مسرح اسطنبولي وسفير الأرجنتين ضيفاً في النبطية

9 أيلول 2016 | 00:00


استقبلت إدارة مسرح إسطنبولي سفير الأرجنتين في لبنان ريكاردو لارييرا، ضمن نشاطات مهرجان لبنان المسرحي الدولي الذي تنظمه جمعية تيرو للفنون في كل من النبطية وصور وبيروت. وجاءت زيارة السفير الأرجنتيني لمتابعة عرض مسرحية "فهرنهايت" للممثل والمخرج الأرجنتيني ماوريسيو رديغس، وهي مقتبسة عن نص فهرنهايت 451 وتدور حول رحلة رجل عبر سرد قصص التاريخ والحضارات المختلفة أثناء الحكم الديكتاتوري الذي كانت تحرق فيه الكتب وتمنع على المواطنين. وينتمي العرض إلى المسرح الرقمي "الملتيميديا".
وعرضت المسرحية في حضور رئيس بلدية النبطية الدكتور أحمد كحيل والنائب ياسين جابر. وعبر السفير الأرجنتيني عن فرحته بزيارة سينما ستارز في المدينة، فيما اعتبر جابر "المهرجان المسرحي الأول في تاريخ النبطية إنجازاً مهماً للمسرح اللبناني وللمدينة التي يشاهد أهلها عروضاً مسرحية مجانية من ثقافات وحضارات مختلفة ولغات متعددة" .
وقال كحيل: "نحن كبلدية النبطية كنا منذ البداية إلى جانب هذا المشروع الثقافي كونه غير تجاري، بل إنمائي ثقافي يرفع مستوى الوعي لدى الشباب في المنطقة".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard