عيد سيدة المنطرة في مغدوشة قداديس واحتفالات ووفود أمّت المزار

8 أيلول 2016 | 00:00

المصدر: مغدوشة - "النهار"

  • المصدر: مغدوشة - "النهار"

زوار للمزار.

في موازاة الاحتفالات التي يحييها نادي الرابية الخضراء في مغدوشة، منذ آخر الشهر الفائت، بعنوان مهرجانات مغدوشة السياحية (كروم الشمس)، تعيش البلدة منذ مطلع الشهر الجاري، أجواء احتفالات دينية، بعيد سيدة المنطرة الذي يصادف اليوم، فأقيمت طوال أيام الأسبوع الفائت قداديس وفق الطقوس البيزنطية والمارونية واللاتينية، وطوال نهار أمس أم مزار سيدة المنطرة في مغدوشة العديد من الوفود السياحية والدينية من مختلف المناطق اللبنانية.
وأقيم قداس إلهي، وصلاة الغروب في كنيسة الرعية، ثم كان تطواف كبير إلى مزار سيدة المنطرة، تخلله 5 محطات تأملية من ترنيم شربل يونان وإلهام عبود الناشف ومارك رعيدي وطوني مرقس. وأقيم قبل منتصف ليل أمس قداس إلهي وفق الطقس البيزنطي.
واليوم، عيد سيدة المنطرة، سيكون حافلاً منذ ساعات الصباح وحتى المساء بإقامة القداديس والزياحات والصلوات، وسيترأس راعي أبرشية صيدا ودير القمر للروم الكاثوليك المطران إيلي الحداد القداس الإلهي الذي سيقام عند الساعة العاشرة والنصف قبل الظهر.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard