وشوشات

24 حزيران 2013 | 23:53

¶ أبلغ رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم المهندس هاشم حيدر زملاءه في اللجنة العليا، أنه سيتولى تأمين موازنة الجهاز الفني للمنتخب الوطني بوسائله الخاصة، من دون ان يحمل الاتحاد أي أعباء او مصاريف إضافية.

* أبلغ مدير أعمال لاعب ارتكاز فريق بيروتي عريق في لعبة جماعية منتشرة، استعاد جنسيته اخيراً، الطرف الذي كان يفاوضه، ان موكله طلب 250 الف دولار ليشارك مع المنتخب الوطني في استحقاق قاري مؤهل لاستحقاق دولي، لكن العرض الذي قدمه الطرف المقابل لم يتجاوز 50 الف دولار في الشهر.

* تردد أن المدير الفني السابق لمنتخب لبنان في كرة القدم الألماني ثيو بوكر، يرغب في ضم اللاعبين المحترفين بلال شيخ النجارين وعلي حمام الى فريقه الجديد الاتفاق السعودي، وقد اتصل لهذه الغاية بأحد النافذين في فريق بيروتي على علاقة متينة باللاعبين للحصول على رقميهما الهاتفيين ومكان إقامتيهما.

* اشترط اللاعب الاميركي لورين وودز الذي سيرافق المنتخب الوطني لكرة السلة في استحقاقه الآسيوي في الفيليبين، تعهد الجهاز الفني للمنتخب عدم الاستغناء عنه في حال بلغ المنتخب نهائيات كأس العالم المقررة في اسبانيا سنة 2014.

* تردد ان مدرباً وطنياً عرض على لاعب دولي، وقع اخيراً عقداً لثلاث سنوات مع نادٍ بيروتي عريق تراوح قيمته بين 125 و150 الف دولار، ضعفي المبلغ مع حوافز إضافية، لكن اللاعب فضل عدم تغيير قراره.

* تسعى شخصية رياضية، من طائفة لها أربعة ممثلين في اتحاد لعبة جماعية كبرى، للعودة الى موقعها السابق في اللجنة الادارية للاتحاد. لكنها تتريث في اعلان ترشحها قبل ان تضمن تأييد نافذ في الاتحاد له الكلمة الفصل في اختيار المرشحين على اللائحة القوية.

* تقدم نافذ في لعبة رياضية جماعية منتشرة، بإخبار لدى النيابة العامة التمييزية عن حصول مراهنات بصورة غير قانونية بمبلغ يناهز 100 ألف دولار على نتيجة مباراتين، أحد طرفيهما فريق نادٍ بيروتي عريق.

* تردد ان اللجنة المكلفة اختيار خلف للمدير الفني للمنتخب الوطني في كرة القدم الألماني ثيو بوكر، اطلعت على العديد من السير الذاتية لمدربين من جنسيات عربية وآسيوية وأوروبية، وهي لم تحسم خيارها نهائياً في انتظار المزيد من المعطيات، على رغم ان الترجيحات تصب في مصلحة مدرب عمل في دوري معروف.

* كشف نافذ في نادٍ بيروتي عريق، يعاني مشاكل قضائية كبيرة، عن وساطة يقوم بها رئيس سابق للنادي، بهدف منعه من اللجوء الى القضاء ضد زملائه في النادي الذين ادعوا عليه زوراً وشوهوا سمعته.

* رد عضو في اتحاد لعبة فردية على امين سر اتحاده الذي كان يشكو في احدى الجلسات، من طريقة تعاطي إداري بارز في لجنة أهلية مع ملف يتعلق بمشاركة خارجية للاتحاد، بالقول: "هذا الملف من شأنكم وعليكم تحمل مسؤولية خياراتكم".

* تداول بعض الأوساط الكروية احتمال تولي مدير فني، شغل في السابق هذا المركز سنوات طويلة في أحد النوادي البيروتية، دفة القيادة لفريق من خارج العاصمة حجز موقعاً له في مسابقة تجرى سنوياً في بداية الموسم.

* تسعى إدارة نادٍ صعد حديثاً الى دوري الدرجة الأولى في كرة الصالات، يقود فريقها مدرب صربي، الى التعاقد مع لاعب برازيلي، سبق له اللعب في لبنان مع فريق طليعي، بناء على رغبة إدارة النادي ونصيحة أحد النافذين في اللعبة.

* تساءلت اوساط متابعة لملف كرة القدم عن مدى قدرة عضو في اللجنة العليا، يشغل منصباً إدارياً بارزاً، على الانتقال من مركز القرار الى منصب موظف صلاحياته لا تتعدى إبداء الرأي من دون حق التصويت والاقتراع!

* عزل لاعب ارتكاز فريق بيروتي عريق في لعبة جماعية منتشرة محاميه الذي فاز له بدعويين قضائيتين أساسيتين إثر تعرضه لضغوط مباشرة من الممول المباشر للنادي وشقيق المدير الفني للفريق.

* تردد ان تكتل نوادٍ كروية من خارج العاصمة بيروت، ابلغ المعنيين بملف انتخابات اتحاد كرة القدم رغبته في ترشيح عضو فاعل بالتكتل لعضوية اللجنة الإدارية العتيدة للاتحاد، وعدم تأييدهم عودة احدى الشخصيات من منطقتهم الى منصبه.

* اتصل عضو يشغل منصباً مالياً في لجنة إدارية لنادٍ بيروتي عريق مجمدة قضائياً، برئيس النادي وبرر الدعوى الجزائية التي رفعها وزملاءه ضده بضغوط تعرضوا لها من جهات نافذة في النادي!

* تردد أن العقوبات التي ستتخذها اللجنة العليا للاتحاد اللبناني لكرة القدم بحق الحكام، لن تقتصر على الذين تم توقيفهم في سنغافورة، بل ستشمل آخرين ثبت تورطهم من خلال وثائق ومستندات واعترافات، يملكها نافذان في الاتحاد على اطلاع واسع على الملف.

* فاجأ رئيس نادٍ بيروتي عريق المدعين عليه بتهمة اختلاس اموال من موازنة النادي، بالمستندات والوثائق التي ابرزها امام المحققين والتي تحمل تواقيع أعضاء اللجنة الإدارية جميعهم!

* تبين ان الشروط التي وضعها رئيس نادٍ بيروتي، فريقه في لعبة جماعية منتشرة يلعب في درجة دنيا ويعاني منذ سنوات ازمة مادية خانقة، امام رجل اعمال ابدى رغبة في تمويل النادي لإعادته الى موقعه الطبيعي، دفعت الأخير الى العدول عن موقفه.

* انتقد اكثر من عضو في اتحاد لعبة جماعية منتشرة زميلاً لهم، مستقيلاً من منصبه في رئاسة لجنة مهمة، المحاولات المكشوفة التي يقوم بها لتغطية التقصير والإهمال الذين عانت منهما اللجنة نتيجة مواقفه السلبية وادائه السيئ.

* كشف رئيس نادٍ شمالي في لعبة جماعية كبرى امام صديقه، عضو في اتحاد اللعبة ومرشح لولاية جديدة، تلقيه اتصالاً هاتفياً من مسؤول رياضي في جهة حزبية شمالية يحضه على الترشح لانتخابات الاتحاد، لكن رئيس النادي قطع الطريق على المتصل ودعم ترشيح صديقه!

* لم تفلح محاولات مسؤول رياضي لرأب الصدع بين رئيسة اتحاد لعبة فردية وأمين سر الاتحاد. وقد هددت الرئيسة بعقد مؤتمر صحافي لفضح ممارسات امين السر، وتفرده باتخاذ القرارات من دون العودة اليها.

* أكد مصدر مقرب من مسؤول بارز في فريق متني طليعي في لعبة جماعية منتشرة، أن إدارة النادي قدمت عرضين مغريين للاعبين بارزين في فريق بيروتي عريق، أحدهما سبق له اللعب في الفريق المتني، والآخر غير مقيم في لبنان. وكشف المصدر ان ردة فعلهما على العرضين لم تكن سلبية.

nemr.jabre@annahar.com.lb

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard