معهد شارل ديغول في المعهد العالي للأعمال

23 حزيران 2016 | 00:00

بون وفوسو وأتالي وبس خلال توقيع الاتفاق.


وقع اتفاق لبناني فرنسي ينص على التعاون من أجل تأسيس معهد شارل ديغول في لبنان في المعهد العالي للأعمال (ESA). ويحمل هذا التاريخ رمزيةً مهمّةً كونه الذكرى الخامسة والسبعين لنداء الجنرال ديغول في 18 حزيران.
وشارك في هذا الحدث سفير فرنسا في لبنان إيمانويل بون والأمين العام لمؤسسة شارل ديغول مارك فوسو والمدير العام للمعهد العالي للأعمال (ESA) ستيفان أتالي ورئيس مؤسسة حماية إرث شارل ديغول في لبنان كريستيان بس.
وسيتمّ إنشاء معهد شارل ديغول في لبنان في حرم المعهد العالي للأعمال (ESA) في كليمنصو، ويهدف إلى إحياء ذكرى الجنرال ديغول وتعزيز التبادل الفرنسي-اللبناني. وسيعنى كذلك بتوعية الجمهور من طريق إبراز الطابع الرؤيوي لعمل الجنرال ديغول والتشديد، في الوقت عينه، على العلاقة الخاصة التي كانت تجمعه بلبنان وبمحيطه الإقليمي.
وبانفتاحه نحو المستقبل، يسعى معهد شارل ديغول في لبنان ليكون أيضًا منصة للبحوث والتبادل والنقاش، ما من شأنه أن يتيح، انطلاقاً من الإرث الديغولي، فرصة توحيد مجموعة من الخبراء والاختصاصيين حول التحديات الكبرى في العالم المعاصر.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard