مؤتمر "المؤسسة اللبنانية المسيحية" في واشنطن

17 حزيران 2016 | 00:00

في نبأ وزع في بيروت أن "المؤسسة اللبنانية المسيحية في العالم" عقدت مؤتمرا صحافيا في قاعة نادي الصحافة بواشنطن، في حضور رئيسها رئيس المؤسسة المارونية للانتشار نعمت افرام وحشد لبناني - أميركي، إلى القائمة بأعمال السفارة اللبنانية في الولايات المتحدة كارلا جزار.

إفتتح المؤتمر بالنشيدين الأميركي واللبناني، ثم تحدثت مديرة المؤسسة في واشنطن ندى سالم ابي سمرا. وتلاها افرام الذي قال: "نحن موجودون هنا اليوم من أجل الاحتفال بالنصر بعد تشريع قانون يتيح استعادة الجنسية لمستحقيها من المغتربين. ونحن هنا لنضيء على الإنجازات التي حققتها المؤسسة اللبنانية المسيحية في العالم ولشكر كل الأشخاص والمؤسسات التي ساهمت في إنجاح مهمتها، والذين لولاهم لما كنا نحتفل اليوم".
وبالنسبة إلى استراتيجية العمل في المرحلة المقبلة، أشار افرام إلى أنه "سيجري العمل على نطاق المقاطعات الأميركية حيث يوجد أكبر عدد من المتحدرين من أصول لبنانية بحسب إحصاءات العام 2010".
بدورها، ألقت جزار كلمة ركزت فيها على قانون استعادة الجنسية، معتبرة أنه "إنجاز مهم لأنه يفسح في المجال لأي متحدر من أصول لبنانية لاستعادة الجنسية".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard