دعا نصرالله الى العودة الى لبنان كما عاد هو الى الوطن الحريري:الانتخابات الرئاسية ستتم والنفايات سترفع قريباً

11 آذار 2016 | 00:53

أعلن الرئيس سعد الحريري أنه واثق من إنتخاب رئيس جديد للجمهورية إن لم يكن في جلسة 23 الجاري فلاحقا موضحا أن حساباته تنطلق من"الضغط المتصاعد " لتوفير نصاب الثلثين.ولفت الى ان الحضور في آخر جلسة بلغ 72 نائبا وهو مرشح ليصل الى 82 وأكثر.
موقف الرئيس الحريري جاء في مقابلة عبر شاشة تلفزيون "أل بي سي" أجراها الزميل مارسيل غانم في برنامج "كلام الناس". وسئل هل أن عودته الى لبنان مرتبطة بزوال الخطر الامني أجاب: "الاعتبارات الامنية لم تسقط، لا شك ان الخطر ما زال موجوداً، لكن البلد اليوم في وضع أخطر بكثير مما كان عليه، وبما أن الخطر على البلد أكبر بكثير، "مبدأي "ما حدا أكبر من بلدو"، ولذا كان لا بد لي من العودة الى البلد وأحاول أن أؤمن الاستقرار في البلد". واي نوع من الاخطار تهدد لبنان اليوم؟ أجاب: أبدأ بالخطر الاقتصادي، في العام 2010 كان النمو الاقتصادي بنسبة 8%، في 2012 وصلنا الى 2%، والان حسب حاكم مصرف لبنان (رياض سلامة) وصلنا الى صفر%، وقد نصل في هذه السنة الى تحت الصفر، أضف أن 30% من الشباب من دون وظائف، اي ¼ من اللبنانيين من دون وظيفة، ووصلنا في ميزان المدفوعات الى رقم قياسي 3 مليارات، وأصبحت القطاعات كافة مشلولة.
في السياسة، انا قمت بمبادرة بموضوع الرئاسة، لانني ارى ان البلد كل قرار يتخذ فيه تسبقه ازمات، لنر مثلا موضوع النفايات، الى اين وصلنا؟ لماذا اخذنا كل هذا الوقت؟ مع اننا اليوم ان شاء الله وصلنا الى نهايات في هذا الموضوع (...) واجباتنا ان نتدخل وان نحاول حل هذا الموضوع، لانه لا يعقل ان يعيش الناس بين النفايات، لا شك ان الرئيس تمام سلام عمل على هذا الموضوع مطولا، ولكن ان شاء الله باذن الله ستزال النفايات عن الطرقات في هذين اليومين أو الثلاثة المقبلة".
وحول ترشيحه النائب سليمان فرنجية لرئاسة الجمهورية قال: "سبق واعلنت، انه بما ان سليمان فرنجية ترشّح فنحن ندعم ترشيحه، ماذا يمكنني القول اكثر من ذلك؟".
تابع: "حزب الله يذهب الى اليمن ويهدد الامن السعودي ويذهب الى السعودية ويذهب الى الكويت والى البحرين والى الامارات ويلعب بالامن الاماراتي والامن الخليجي، ماذا تريد من الناس ان تقول عنه؟ ماذا يمكن ان يكون هذا العمل غير عمل ارهابي؟".
ماذا يقول للسيد نصر الله بهذا الموضوع، انظر الى الكاميرا وتحدث مع السيد نصر الله؟ أجاب: "اقول يا سيد انا عدت الى لبنان، واتمنى ان تعود ايضا الى لبنان.... اقول بصراحة، يجب ان ينظر السيد حسن الى لبنان كلبنانيين جميعا، ويجب عليه ان ينظر الى مصلحة لبنان قبل كل مصلحة اي دولة اخرى".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard