أبو فاعور: نتابع موضوع "الأنتيبيوتيك" في اللحوم والدجاج

11 آذار 2016 | 00:42


رعى وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور ورشة عمل عن "قانون سلامة الغذاء بين النظرية والتطبيق وآفاقه المستقبلية" في فندق "راديسون بلو"، في حضور رئيس لجنة الصحة النيابية عاطف مجدلاني، رئيس جمعية المستهلك زهير برو، وعدد من المعنيين بسلامة الغذاء.
استهل أبو فاعور كلمته بالثناء على التنسيق والتكامل بين وزارة الصحة وجمعية حماية المستهلك، معتبراً أن حملة سلامة الغذاء تحولت إلى سياسة سلامة الغذاء عبر القانون الذي تم إقراره في مجلس النواب أخيراً، مؤكداً "الحاجة إلى المراسيم التطبيقية التي حصل تقصير في السعي إلى إقرارها بعدما طمرت رؤوسنا النفايات".
وإذ أوضح أنه "تم ترميم الكادر البشري وفرق العمل في مديرية الوقاية الصحية في وزارة الصحة، وباتت هناك معايير واضحة وآليات لتنفيذ المطلوب إذ لم يعد الأمر مرتبطاً بشخص الوزير الموجود سواء أبدى حماسة لمسألة سلامة الغذاء أم لا"، وأعلن أن العمل مكب على برنامج رقابي بحيث يكون مع كل موظف من موظفي وزارة الصحة هاتف ذكي يوفر وصول المعلومات مباشرة إلى مركز تحكم في الوزارة.
وشدد وزير الصحة على أهمية التوصل إلى نيابة عامة صحية على غرار النيابة العامة البيئية التي تهتم بشؤون البيئة، كاشفاً عن أن الوزارة تتابع حالياً موضوع الأنتيبيوتيك في اللحوم والدجاج.
ثم استكملت الورشة بمداخلات لكل من النائب مجدلاني وبرو وفواز وبساط.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard