ريهانا وبيونسيه ملكتا خدمة "سبوتيفاي"

9 آذار 2016 | 00:17

المصدر: (و ص ف)

  • المصدر: (و ص ف)

النجمة ريهانا في صورة من 24 شباط الماضي. (أ ف ب)

أعلنت خدمة البث التدفقي الموسيقي "سبوتيفاي" لمناسبة اليوم العالمي للمرأة ان نجمة موسيقى "ار اند بي" ريهانا هي الفنانة التي تسجل اعلى نسبة استماع في حين ان الاميركية بيونسيه هي المفضلة في صفوف النساء.
وتم الاستماع الى الاغنية الضاربة "دايمندز" لريهانا التي صدرت عام 2012 بالبث التدفقي عبر "سبوتيفاي" حوالى 240 مليون مرة في العالم على ما اوضح المصدر نفسه. اما اغنية "فور فايف سكندز" التي تعاونت في اطارها المغنية واصلها من باربادوس مع بول ماكارتني عضو فرقة "البيتلز" سابقاً ومغني الراب كانييه ويست فقد استمع اليها اكثر من 282 مليون مرة عبر "سبوتيفاي".
لكن بيونسيه هي المفضلة في صفوف النساء على هذه الخدمة على ما اوضحت "سبوتيفاي". وقد تصدرت المغنية الاميركية التصنيف في الولايات المتحدة.
وقد تم الاستماع الى اغنيتها التي تتغنى فيها بالحب الزوجي ويشارك فيها زوجها جاي زي "درانك إن لاف" اكثر من 180 مليون مرة عبر "سبوتيفاي"، وهي تتصدر التصنيف في الولايات المتحدة ايضاً.
وعلى الصعيد العالمي، اتت ريهانا اولى وتلتها الاميركية اريانا غرانده متقدمة على بيونسيه، فيما حلت البريطانية ايللي غولدينغ رابعة والاميركية كايتي بيري خامسة. اما الاميركية تايلور سويفت، المرأة الوحيدة الحائزة جائزتي غرامي لأفضل البوم، فترفض بث اعمالها عبر "سبوتيفاي" معتبرة ان الفنانين لا يتلقون مخصصات كافية لبث اغانيهم. وفي السياق نفسه رفضت البريطانية اديل بث البومها الاخير "25" عبر خدمة سبوتيفاي الا انها واردة في التصنيف عن اغانيها السابقة وهي تحتل المرتبة الثامنة على الصعيدين العالمي والاميركي على حد سواء.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard