نتنياهو: "إسرائيل لن تسمح بحيازة إيران السلاح النووي

18 كانون الثاني 2016 | 00:30

المصدر: (و ص ف، رويترز)

  • المصدر: (و ص ف، رويترز)

رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو - في الوسط - متحدثاً خلال الجلسة الاسبوعية لمجلس الوزراء في القدس أمس. (أ ف ب)

أكد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو أمس إن اسرائيل "لن تسمح لايران بحيازة سلاح نووي" غداة دخول الاتفاق النووي التاريخي بين إيران والدول الكبرى حيز التنفيذ.
ونقل عنه بيان صادر عن مكتبه قوله خلال الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء ان "سياسة اسرائيل كانت ولا تزال تقضي بمنع ايران من الحصول على الاسلحة النووية".
ودخل الاتفاق التاريخي بين ايران والقوى الكبرى في شأن البرنامج النووي الايراني، حيز التنفيذ السبت بعد موافقة الوكالة الدولية للطاقة الذرية، مما أدى الى رفع العقوبات المفروضة على ايران. وكان نتنياهو اعتبر السبت انه "حتى بعد توقيع الاتفاق النووي، لم تتخلَّ إيران عن طموحاتها الى حيازة أسلحة نووية وانها مستمرة في زعزعة الشرق الأوسط وبث الرعب عبر العالم منتهكة التزاماتها الدولية". واسرائيل هي القوة النووية الوحيدة ولكن غير المعلنة في الشرق الاوسط.
وأفاد نتنياهو الأحد أن "اسرائيل ستواصل متابعة كل الخروقات الدولية التي تقوم بها ايران حول النووي، والاتفاق حول الصواريخ الباليستية والارهاب".
وفي حال تسجيل خروقات، دعا المجتمع الدولي الى "فرض عقوبات صارمة رداً على أي خرق". وكرّر ان اسرائيل "مستعدة للتعامل مع أي تهديد" من ايران. وحذّر من ان رفع العقوبات عن ايران يمنحها "المزيد من الوسائل لنشاطاتها الارهابية في المنطقة والعالم".
كما حذّر وزير الشؤون الاستراتيجية جلعاد اردان من ان التنفيذ المتوقع للاتفاق النووي بين الدول الكبرى وايران سيعرض الشرق الأوسط للخطر ولن يكبح البرنامج النووي الإيراني.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard