ملتقى الأمل الأول للإعاقة في اسطنبول

28 كانون الأول 2015 | 00:36

أعلنت جمعية "الأمل للرعاية والتنمية الاجتماعية"، في بيان، أنها "افتتحت بالشركة مع وزارة الشؤون الاجتماعية في لبنان، وفي رعاية وزارة الأسرة والشؤون الاجتماعية في تركيا وبلدية اسطنبول، ملتقى الأمل الأول للإعاقة في مدينة اسطنبول التركية، بعنوان "شموس مشرقة". وذكر البيان أن المدير العام لوزارة الأسرة والشؤون التركية إسحاق شفتشي كان أول المتحدثين في الاحتفال، وقال: "تم تطوير النظام للإهتمام بحقوق ذوي الإعاقة".
وأشارت المديرة العامة لوزارة الشؤون الاجتماعية في لبنان رندة بو حمدان ممثلة وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس إلى "تضافر جهود الوزارة مع حوالى مئة مؤسسة أهلية تعمل في المجال الاجتماعي مع ذوي الإعاقة، للعمل على استصدار قوانين تخدم هؤلاء الأشخاص".
أما أحمد الغول بطل السباق في لبنان فتحدث عن إعاقته وكيف تحداها. ثم ألقى ممثل مستشار رئيس وزراء جنوب أفريقيا لشؤون الإعاقة الدكتور أشرف جدار كلمة، فكلمة نائب رئيس بلدية اسطنبول نهاد الماجد الذي تناول جهد البلدية باهتمامها بذوي الإعاقة. وتحدثت السيدة أمينة أردوغان، فأكدت إنسانية الموضوع بسبب تزايد عدد ذوي الإعاقة نتيجة تزايد الحروب والصراعات في البلدان المجاورة.
وكانت كلمة للشريك التنفيذي لجمعية الأمل مؤسسة IHH ألقاها فهمي بولنت يلدريم، تبعتها كلمة أصحاب التحدي ألقاها الكاتب والصحافي الدكتور عمار بوقس.
أما الكلمة الختامية فكانت لجمعية الأمل وألقاها رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور عماد الحوت.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard