رابطة سيدات العمل في "انضموا لنتطوّر معاً": "الطريق إلى مجتمع خالٍ من المخلّفات"

8 كانون الأول 2015 | 00:12

ودّعت الرابطة اللبنانية لسيدات العمل السنة 2015 في لقائها الشهري التواصلي "Join&Grow" (انضموا لنتطور معاً) بمحاضرة ألقاها المهندس والناشط البيئي زياد أبي شاكر بعنوان، "الطريق إلى مجتمع خالٍ من المخلّفات Zero Waste"، في غاليري ماريا هاليوس Maria Halios Gallery، مار مخايل.
حضر اللقاء نحو 40 شخصاً من مجلس الرابطة والأعضاء والأصدقاء، وقدمته أمينة صندوق مجلس الرابطة كاريل عقليان مومجيان التي أعلنت فتح المجال أمام الراغبين من الأعضاء للمشاركة في Vital Voices Grow fellowship للموسم 2016 - 2017، لتعزيز قدرات سيدات العمل في مجالاتهن. ويتضمن البرنامج التدريب وتنمية مهارات القيادة والمساعدة التقنية وتأمين فرص التواصل.
كما أعلنت الدورة التدريبية في 9 من الشهر المقبل، والتي تقوم بها الرابطة بالتعاون مع البنك اللبناني للتجارة Bank BLC، ومحورها: "كيف تحضر مخطط عملك؟"، وستعقد في مركز البنك التعليمي في الأشرفية.
وخلال محاضرته، شرح أبي شاكر عن تجربته الشخصية منذ نحو 20 عاماً وحتى اليوم، في الوصول إلى مستوى الصفر في المخلّفات عبر إيجاد طرق معالجة النفايات وتدويرها، عارضاً طرق التعامل مع النفايات في العالم، وتقوم إحداها على أن لا قيمة للنفايات، وبالتالي تشكّل الأخيرة مشكلة، وحلّها الإجرائي على الأرض يتلخص بضغطها وطمرها، وأما الثانية فتعتبر النفايات مواد أوّلية يجدر بنا استخدامها في شكل يفيد الاقتصاد المحلي من دون التسبب بأي ضرر صحي أو بيئي.
وتحدث عن طرق التدوير الذي ينتج سماداً من المواد العضوية، ومنتجات أخرى من المواد الصلبة.
وختم بالقول إن تجربته بدأت بمبادرة شخصية وعلى مستوى ضيق، وسمحت له بالصمود نحو 20 سنة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard