أفرام الثاني للمرة الأولى في بيروت بطريركاً

7 تشرين الثاني 2015 | 00:00

بطريرك السريان الأرثوذكس أفرام الثاني بين مستقبليه في المصيطبة أمس.

استقبلت أبرشية بيروت للسريان الأرثوذكس أمس، الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم البطريرك أغناطيوس أفرام الثاني، في أول زيارة له بعد انتخابه العام الماضي. وأقيم له استقبال حاشد أمام كاتدرائية مار بطرس وبولس في المصيطبة. وتستمر زيارة أفرام لبيروت ثلاثة أيام.

وفي اليومين المقبلين يلتقي القيادات السياسية والدينية ويترأس بعد ظهر اليوم صلاة الغروب في كاتدرائية مار بطرس وبولس، تليها لقاءات مع مؤسسات وجمعيات تابعة للأبرشية. وتختتم الزيارة غداً الأحد في كنيسة مار أفرام السرياني في الأشرفية بقداس احتفالي تتم خلاله إزاحة الستار عن النصب التذكاري لضحايا الإبادة السريانية "السيفو".
والبطريرك أفرام الثاني من مواليد مدينة القامشلي (سوريا) عام 1965. بدأ دراسته اللاهوتية في العطشانة (لبنان) وتخرّج عام 1982. وتابع تحصيله اللاهوتي في مصر لينال شهادة الدكتوراه من جامعات إيرلندا وإنكلترا. رسم مطراناً لأبرشية شرق الولايات المتحدة الأميركية عام 1996، وعام 2014، انتخبه المجمع المقدس بطريركاً على أنطاكيا ورئيساً للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم خلفاً للبطريرك الراحل إغناطيوس زكا الأول.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard