مـوجــز

31 تشرين الأول 2015 | 00:00

المفتي دريان مع الوفد البرلماني الايطالي.

الراعي رأس جنازة المطران ضرغام

ودعت البطريركية المارونية وابرشيتا البترون والقاهرة والسودان وبلدة عبرين في قضاء البترون المطران يوسف ضرغام بمأتم أقيم في مسقطه عبرين. ورأس البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي الصلاة لراحة نفسه في كنيسة مار شربل بمشاركة السفير البابوي المونسنيور غبريالي كاتشا، ولفيف من المطارنة، ورجال الدين، وإمام مسجد راشكيدا الشيخ رضا أحمد.
وحضر عدد من الشخصيات وحشد من أبناء المنطقة.
وبعد الانجيل تلا كاتشا رسالة من الحبر الأعظم البابا فرنسيس، ثم ألقى الكاردينال الراعي كلمة عدّد فيها مآثر الراحل ومراحل خدمته الكهنوتية والأسقفية.

دريان التقى وفداً نيابياً إيطالياً

استقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان وفدا نيابيا إيطاليا يرافقه السفير الإيطالي ماسيمو ماروتي، وتناول البحث تعزيز العلاقات بين البلدين.
وأفاد المكتب الإعلامي في دار الفتوى انه تم التداول في "التعاون بين دار الفتوى وإيطاليا في نشر ثقافة الاعتدال والتسامح التي تحمل لواءها دار الفتوى في لبنان، كما تم البحث في أعباء الهجرة السورية إلى لبنان والمساعدة على تحمل هذه الأعباء، وأشاد المفتي دريان بدور إيطاليا في مساعدة لبنان وخصوصا من خلال قوات الأمم المتحدة (اليونيفيل) في جنوب لبنان".

وفد الكونغرس الأميركي - العربي زار ميقاتي

استقبل الرئيس نجيب ميقاتي وفداً من الكونغرس الاميركي - العربي برئاسة الأمين العام زكريا خلف الذي قال: "نحن نقوم بجولة في الشرق الأوسط وشمال افريقيا للاطلاع على الوضع العام وموضوع الارهاب وكيفية معالجته وموضوع اللاجئين والعلاقات العربية - العربية، وفي الوقت نفسه لنقل صورة كاملة عما يحدث في المنطقة للإدارة الأميركية، وذلك بدعم من الكونغرس الأميركي ومجلس الشيوخ الأميركي". وأمل "أن تهدأ الأمور في بلدنا الثاني لبنان وأن يتم انتخاب رئيس للجمهورية". واستقبل ميقاتي وفداً برلمانياً ايطالياً يرافقه السفير الايطالي ماسيمو ماروتي.

لقاء بين فرنجيه والشعّار في طرابلس

طرابلس - "النهار"

التقى مفتي طرابلس والشمال الشيخ مالك الشعار رئيس تيار "المردة" النائب سليمان فرنجيه، إلى مائدة عشاء في دارة رجل الأعمال سامر هلال في طرابلس، في حضور وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس، الوزير السابق يوسف سعادة، والنقيب السابق للمحامين بسام الداية، وكانت جولة أفق في التطورات الراهنة.

هيل مودّعاً: شكراً لبنان

أوردت السفارة الاميركية على موقعها الالكتروني كلمة وداع مقتضبة للسفير ديفيد هيل عشية مغادرته بيروت نهائياً قال فيها: "لبنان كان دائماً - وسيبقى– له دور كبير في حياتي. أما الآن وعلى مشارف نهاية مهمتي هنا، أحمل معي صداقات ثمينة وذكريات عن الشعب اللبناني الذي يجعل هذا البلد رائعاً للغاية. شكراً لبنان".

حمد يوضح: "الملف" عند محافظ بيروت

جاءنا من المكتب الاعلامي لرئيس مجلس بلدية بيروت بلال حمد:
توضيحاً لما ورد في الصفحة الثانية من صحيفتكم الصادرة الجمعة 30 تشرين الأول 2015 تحت عنوان: "فصل جديد من الانحلال في المرافق"، نوضح لكم إن المجلس البلدي لمدينة بيروت وفي اطار اتفاق التعاون والتوأمة مع مدينة لوس أنجلس وبخاصة في برنامج التبادل الثقافي، والذي يقوم بموجبه عدد من الطلاب اللبنانيين بزيارة المدينة الأميركية كل سنة للخضوع لبرنامج تدريبي في جامعات لوس أنجلس، اضافة الى نشاطات ثقافية تربوية أخرى، اتخذ القرار الرقم 217 تاريخ 8/ 4/ 2015 الذي قضى بالموافقة على تقديم مساهمة مالية بقيمة 10 ملايين ليرة للجنة "لوس أنجلس – بيروت للتوأمة" لدعم النشاطات المذكورة أعلاه. وأرسل هذا القرار الى محافظ مدينة بيروت للتنفيذ في تاريخ 3/ 6/ 2015، وسجل تحت الرقم 10778/ 2015 في قلم المحافظة، وما زال الملف لديه حتى تاريخه من دون وضعه في التنفيذ، كالعديد من الملفات المتعثرة المهمة الأخرى".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard