مساعد قائد الطائرة الألمانية عانى ميولاً انتحارية

31 آذار 2015 | 00:00

المصدر: (رويترز، أ ب)

  • المصدر: (رويترز، أ ب)

أفاد مكتب الادعاء العام في مدينة دوسلدورف الألمانية أن مساعد قائد طائرة "جيرمان وينغز" الالمانية التي تحطمت في جبال الالب الفرنسية تلقى علاجاً من ميول انتحارية قبل بضع سنوات، فيما تواصل فرق الانقاذ البحث في مكان الكارثة عن الصندوق الأسود الثاني للطائرة وأشلاء الضحايا.

ويشتبه في أن مساعد الطيار أندرياس لوبيتس (27 سنة) اقفل على نفسه باب قمرة القيادة، بعدما غادرها الطيار، وتعمد إسقاط الطائرة الاربعاء الماضي، الامر الذي أدى الى مقتل 150 شخصا كانوا على متنها.
وقال مكتب الادعاء العام في دوسلدورف حيث كان يقيم لوبيتس وحيث كان يفترض أن تهبط الطائرة المنكوبة: "قبل سنوات من حصوله على رخصة الطيران، خضع فترة طويلة لعلاج نفسي لظهور ميول انتحارية واضحة لديه".
الى ذلك، سئل الناطق الآخر باسم محققي دوسلدورف كريستوف كومبا عن تقارير مفادها أن لوبيتس كان يعاني مشاكل في النظر، فأجاب بأن لا وثائق تؤكد أنه كان يعاني أي مرض يتعلق بنظره.
ولا يزال حطام الطائرة مبعثراً عند سفح الجبل، ويواصل المحققون وأفراد أجهزة الطوارئ الفرنسية تمشيط المنطقة الوعرة بحثاً عن أشلاء الضحايا والصندوق الأسود الثاني للطائرة.
وعُثر فعلاً على الصندوق الأسود الأول والذي تضمن تسجيلات لأحاديث بين الطيارين وصفها محققون فرنسيون بأنها مقتضبة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard